الدار البيضاء .. الدورة السابعة عشرة من فعاليات المهرجان الدولي للشعر والزجل .

MOSTAFA CHAAB20 مايو 2023516 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدار البيضاء .. الدورة السابعة عشرة من فعاليات المهرجان الدولي للشعر والزجل .

أخبار الشعب..  متابعة

في إطار أنشطتها الثقافية السنوية ، وتخليدا لذكرى ميلاد الأمير مولاي الحسن ولي عهد المملكة المغربية ، تعتزم جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية بالدار البيضاء تنظيم دورتها السابعة عشرة من فعاليات المهرجان الدولي للشعر والزجل .
دورة 2023 من هذه التظاهرة ستنظم أيام 24 و 25 و 26 و 27 ماي بكل من المركب الثقافي عين الشق والمركب الثقافي كمال الزبدي ، وستنطلق كل العروض ابتداءا من الخامسة مساءا .
وتتميز الدورة الحالية بتكريم قيدوم الإعلاميين الحاج أحمد اكليكم المدير السابق للمحطة الجهوية للإذاعة والتلفزة المغربية بعين الشق .
وقد تم قبول ملف حوالي مائتي شاعر من مختلف أنحاء المغرب ، يتبارون طيلة أربعة أيام على تسع جوائز متفرقة بين الشعر الحر ، المنظوم والزجل .
هذا وتجدر الإشارة أن المهرجان أصدر ديوانه الشعري الجماعي الثالث عشر بمناسبة إشعال شمعته السابعة عشرة .
الديوان الشعري الجماعي لهذه السنة يحتوي على حوالي 120 قصيدة لشعراء مغاربة وعرب فضلا عن أجانب دون إغفال مغاربة الخارج .
وستمنح الجهة المنظمة جوائز وشواهد تقديرية للفائزين الأوائل فضلا عن شواهد المشاركة لكل المشاركين بدون استثناء كعادتها كل سنة .
المهرجان يتميز بحضور شرفي لشخصيات وازنة من مختلف المشارب الفكرية وتشرف على عملية توزيع الجوائز على الفائزين .
لجنة تحكيم الدورة الجديدة مكونة من شعراء وزجالين من بينهم عبد الكبير الروداني ، كريم خيرة ، محمد مولودجي ، إبراهيم موساوي
جدير بالذكر أن المهرجان كرم في دوراته السابقة أسماء معروفة كالراحلين المصري أحمد فؤاد نجم والدكتور السعودي عبد الله العثيمين ووزيرة الثقافة المغربية ثريا جبران .
فضلا عن الشاعرة الفلسطينية شادية حامد ، الفنانة سيدة شرف ، الفنان سعيد مسكر ، الفنانة التشكيلة وسيدة الأعمال أسماء الشعبي …
وتنهي إدارة المهرجان الى علم كل الشعراء أن باب المشاركة مازال مفتوحا وما على الراغبين بالمشاركة إلا التواصل مع إدارة المهرجان عبر الواتساب 0693988807
جدير بالذكر أن الدورة الجديدة تسيرها لجنة إدارية وفنية مكونة من الصحافيين حسن الخباز ، سكينة لوزي الخباز وبنسعيد العثماني ، حسن أبو الحقوق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق