تحتضن مدينة الدار البيضاء معرضا جماعيا تحت عنوان “التنوع المختزل في الريشة الإبداعية” من تنظيم imagaleries

Elmorjani Mehdi14 أبريل 2024180 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تحتضن مدينة الدار البيضاء معرضا جماعيا تحت عنوان “التنوع المختزل في الريشة الإبداعية” من تنظيم imagaleries

اخبار الشعب/

 

 

 

يحتضن رواق المكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، في الفترة من 15 إلى 30 أبريل 2024، معرضا جماعيا للفن التشكيلي تحت شعار ” التنوع المختزل في الريشة الإبداعية “، ويضم هذا المعرض الذي تنظمه “imagaleries” للفنون التشكيلية، بشراكة مع المكتبة الوسائطية بالدار البيضاء، مجموعة من اللوحات أبدعتها أنامل فنانين تتنوع مدارسهم واتجاهاتهم الفنية، منها: المدرسة التجريدية، والتشخيصية، والواقعية، والتكعيبية، والانطباعية وغيرها..

 

ويروم المعرض، الذي يضم لوحات متنوعة من حيت المواضيع والاتجاهات الفنية من تشخيص كلاسيكي أكاديمي وتشخيص انطباعي ومن تجريد هندسي، تعزيز التواصل بين الفنانين التشكيليين وزوار المعرض الشغوفين بالفن التشكيلي الأصيل، من خلال خلق جو من المتعة الفنية لدى زوار المعرض، وكذا المهتمين بمجال الثقافة والفنون التشكيلية.

 

وقالت إيمان الشريف الطريبق، رئيسة “imagaleries”، هذا المعرض يندرج في إطار سلسلة الأنشطة الفنية والثقافية التي ننظمها، بحيث يفسح المجال للفنانين المشاركين من أجل إظهار التنوع الفني التشكيلي بمدارسه المتعددة، في رواق احترافي يعرض إبداعاتهم وتجاربهم الفنية.

 

جدير بالذكر أن تنظيم المعرض يدخل في إطار المعارض المميزة والمتنوعة التي تنظمها imagaleries، على الصعيد الوطني، كما يعتبر مجالا لتلاقح التجارب وتنوع الرؤى الفنية وفق ما يعتمل في دواخل الفنانين المشاركين من هواجس وشغف فني في سياق تجاربهم المختلفة من حيث الحضور والمشاركات المتنوعة في التظاهرات الفنية التشكيلية والمعارض الخاصة والجماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق