السعودية.. تتويج سعيد الشفاج بجائزة الرواية

Anass Elwardi13 ديسمبر 2022332 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
السعودية.. تتويج سعيد الشفاج بجائزة الرواية

اخبار الشعب.. لطيفة الازهري

توج الروائي و الناقد المغربي سعيد الشفاج باحتلاله الرتبة الأولى في جائزة ابن المقرب للرواية بالدمام السعودية . بروايته الرماد السفلي و التي تعتبر ثالث متن سردي للكاتب .

و قد اجمع النقاد على اعتبار رواية الرماد السفلي طفرة أدبية و نقلة في عوالم الميتا -نص حيث عمد الكاتب سعيد الشفاج الى توظيف تقنيات بصرية و فنية و الارتكاز على التراث الشعبي و الاغاني و التحقيق الصحفي و البوليسي .

و يعتبر هدا التتويج تكسيرا لنمطية فوز المغاربة عادة بالنقد و احتكار الشرق للمتون الحكائية .

تعتبر رواية الرماد السفلي و التي ستنشر قريبا ثالث اعمال الاديب سعيد الشفاج بعد السيرة الروائية درب لمعاكيز و رواية عشق الاميرات الى جانب اهتماماته النقدية . حصل على الرتبة الثانية الكاتب البحريني رسول درويش عن روايته الضحية 69 و الرتبة الثالثة كانت من نصيب الروائية المصرية سندس جمال الحسيني عن روايتها نوبات الفرح المهموم و قد عرفت جائزة ابن المقرب مشاركة اكثر من 109رواية ل19دولة عربية خضعت كلها للقوائم القصيرة ثم الطويلة .في مجال النقد حاز كل من الناقد المغربي الحسين ايت عامل على الرتبة الأولى و رشيد الخديري على الرتبة الثالثة

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق