الفنانة المتألقة فاطمة الزهراء أحرار، تأثت فعاليات الأيام الثقافية بمدينة طنجة

Elmorjani Mehdi17 مايو 2024159 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الفنانة المتألقة فاطمة الزهراء أحرار، تأثت فعاليات الأيام الثقافية بمدينة طنجة

اخبار الشعب/

 

ينظم المركز الثقافي إكليل طنجة ، التابع لمؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية للتربية ،والتكوين أياما ثقافية حول فن الحكاية تحت شعار : “”فن الحكاية مابين الواقع والمتخيل “” ، وذلك في الفترة الممتدة مابين 16إلى غاية 18ماي 2024.

وستعرف ھاتھ الأيام الثقافية والإبداعية مشاركة مجموعة من الحكواتيين، والفنانين المغاربة كرشيد أمحجور، وزكرياء قصي لحلو ،ومحمد صوصي ،وھاشم علوي (بابا عاشور) حيث سيشرفون على تقديم ندوات، وورشات للحكي لفائدة الحضور على إختلاف فئاتھم وأجناسھم ،وفق البرنامج المسطر لفعاليات الأيام الثقافية.

وستتميز فعالياتھا حول الحكاية بحضور الفنانة الوازنة التي تألقت في العديد من الأعمال الفنية ، فاطمة الزھراء أحرار بإشرافھا الفعلي على تأطير ورشة الحكي للأطفال ،وطرق التربية السليمة لھم في ملتقى فن الحكاية.

ولتقريب المفاھيم فهي ورشة ستعتمد على اكتشاف مهارات الطفل الخفية، وغيرها من المھارات الابداعية، والفنية الأساسية، والتي ستساعد على تربية طفل سوي، و تنمي موهبته ، وقدراتھ منذ البداية حيث ستجعله متمكن، وأسرع من أصدقائه في نفس سنه أو أكبر منه من خلال ورش التمثيل.

ومن بين العنواين العريضة لمجموعة التمارين ستعمل فاطمة الزهراء على تأطير ورشة الحكي للأطفال بورشات مختلفة المضامين :

تنمية مهارات الارتجال لدا الطفل،

وتأهيلھ ليصبح ممثلا بالوقوف أمام الكاميرا، وتنمية مهاراتھ الجسدية ،والصوتيات، وتعبيرات الوجه، وتعزيز الثقة في النفس، والتخلص من الخجل، وتنمية مهارات الكوميديا ،والتوظيف الحركي ، واكتشاف مهاراتھ الخفية،

بالإضافة إلى تقاسم عصارة تجربتھا مع حاملي المشعل الفني المستقبلي مساھمة منھا في اشعاع ھذا الحدث الثقافي المتميز بعروس الشمال كإسم فاعل بالساحة الفنية الوطنية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق