الفنان المغربي حميد نجاح عن عمر يناهز 75 سنة في ذمة الله بعد صراع مع المرض

Elmorjani Mehdi29 فبراير 2024281 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الفنان المغربي حميد نجاح عن عمر يناهز 75 سنة في ذمة الله بعد صراع مع المرض

اخبار الشعب/ المهدي المرجاني

 

 

 

 

توفي الفنان المغربي المسرحي والسينمائي حميد نجاح يوم الأربعاء 28 فبراير 2024، في مدينة الدار البيضاء بعد صراع مع المرض.

يشار أن فنان حميد نجاح هو من مواليد 1949 بمدينة الدار البيضاء، وراكم تجربة مسرحية معتبرة تشخيصا واقتباسا وإخراجا وتنفيذا للديكور، بعد أن استفاد من تداريب مسرحية بالمعمورة بالرباط سنة 1970 وبفرنسا.

ونعى محمد الخياري، الفنان المغربي، حميد نجاح، قائلا: “انتقل إلى جوار ربه اللحظة وفارقنا للأبد الفنان والمبدع حميد نجاح، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقد سبق له أن أدى أدوارا سينمائية كبيرة منذ منتصف السبعينات في “أحداث بلا دلالة” لمصطفى الدرقاوي سنة 1974، و”حلاق درب الفقراء” للراحل محمد الركاب سنة 1982، و”الزفت” للطيب الصديقي سنة 1984 وغيرها، فضلا عن أدواره التلفزيونية المختلفة.

وكشفت زوجة الفنان حميد نجاح في تصريح أن الفنان المغربي كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم منذ سنوات، حيث يتناول علاجه باستمرار، لافتة إلى أنهم تفاجؤوا بتطور حالته الصحية بشكل مفاجئ قبل إجراءه للعملية الجراحية.

يشار إلى أن حميد نجاح ممثل ومخرج ومنفذ ديكور مغربي، من مواليد 27 مارس 1949 بمدينة الدارالبيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق