الكاتبة نوال شريف تكشف في برنامج ” لقاء الأجيال” أسرار “دوار الفلامنكو”

اخبار الشعب
فن وثقافة
اخبار الشعب13 نوفمبر 2019158 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 8:28 مساءً
الكاتبة نوال شريف تكشف في برنامج ” لقاء الأجيال” أسرار “دوار الفلامنكو”

/

في حلقته الرابعة استضاف برنامج ”لقاء الأجيال“ الكاتبة والشاعرة نوال شريف للاقتراب أكثر من مؤلفها ” دوار الفلامنكو” وهو عن مسرحية غنائية حوارية، اللقاء كان بمقهى لندن يوم الاثنين 11 / نونبر 2019 ، سيرت أشغاله منشطة البرامج الثقافية الاطار بجمعية أجيال المستقبل سهام العباسي وقامت بقراءة في الكتاب الأستاذة فاطمة الفوراتي.
نوال شريف تكلمت في هذا اللقاء عن الظروف الذاتية والنفسية التي دفعتها لتأليف “دوار الفلامنكو”، وهو عبارة عن مسرحية تتوزع على أربعة فضاءات ( دوار الظفيرة، دوار الفلامنغو، بار الدوار، ساحة غرناطة) بلغة تتأرجح بين العامية والفصحى مع انسجام الأحداث ووعي الشخصيات الاجتماعي والثقافي. وأضافت آن المسرحية تدخل ضمن تجربة المسرح الاحتفالي متأثرة في ذلك بالدكتور عبد الكريم .
فاطمة الفوراتي أستاذة مادة الفلسفة قامت بقراءة موضوعية في مسرحية ” دوار الفلامنكو” وقربت الحاضرين من مضمون المسرحية وأبعاد النص المسرحي كنص متنوع ومستجيب للشروط الفنية والإبداعية، والمتجسدة فيما هو فلسفي وسيكولوجي وروحي الكائن في ذات الشخوص والمعبر عنه من طرفها.
نوال شريف مقدمة لبرنامج “حديث الخميس” بالخزانة الوسائطية خريبكة، هي حاصلة على الإجازة تخصص الاقتصاد العام ، منشطة برامج ثقافية ، مؤطرة لورشات الشعر المسرحي و كذا فنون الإلقاء، شغلت منصب نائبة الكاتب العام لبيت المبدع الدولي فرع خريبكة ما بين و 2018 ، هي عضوة بمؤسسة الموجة الثقافية، و رئيسة نادي الموجة الثقافية للمرأة و الثقافة و الشباب، حاصلة على مجموعة من الجوائز الأدبية بأنشطة جهوية و أخرى وطنية، ترجمت لها قصائد للغة الكردية، السويدية، و الفرنسية صدر لها ديوان شعري جماعي من منشورات بين المبدع، ديوان ” سيئة انأ ” ،تنشر بمجموعة من المواقع الوطنية و الدولية، وعضوة منيرفيا للثقافة والفن بالجديدة كما أنها ممثلة إعلامية للمنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح بالمغرب.
يشار إلى أن برنامج ” لقاء الأجيال” هو من تنظيم جمعية أجيال المستقبل للتنمية والتربية بدعم من وزارة الثقافة في إطار إحياء المقاهي الأدبية كموروث ثقافي كل يوم اثنين من الشهر بمقهى لندن، ويستضيف مجموعة من الشعراء والكتاب والمسرحيين والفاعلين الجمعويين لفتح قنوات التواصل والحوار مع الضيوف ومتتبعي البرنامج حول إبداعاتهم ورؤيتهم للشأن الثقافي والفني،ويتم نقل أطوار البرنامج على قناة الجمعية تعميما للفائدة.

WhatsApp Image 2019 11 13 at 18.01.25 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2019 11 13 at 18.00.53 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: