“النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان” ترد على اتهامات ضد مكتب حقوق المؤلف وتعلن تجندها للدفاع عن حقوق الفنانين.

Elmorjani Mehdi29 فبراير 2024442 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
“النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان” ترد على اتهامات ضد مكتب حقوق المؤلف وتعلن تجندها للدفاع عن حقوق الفنانين.

النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان تكشف حقيقة اتهامات موجهة لمكتب حقوق المؤلف

 

توصلت الأمانة العامة للنقابة المهنية لحماية ودعم الفنان ،بنسخة من مقال صادر عن إحدى الجرائد الإلكترونية بتاريخ يوم الثلاثاء 26 فبراير 2024,يحمل اتهامات موجهة للمكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة،وكذلك هضم لحقوق المؤلف الخاصة بالفنانين والمبدعين المغاربة،كل هاته الأمور الامشروعة والمستفزة لذوي الحقوق أصحاب المصنفات الفنية والأدبية وكذلك الضرب في كل القوانين الصادرة بالجريدة الرسمية ،هاته الأفعال التي صدرت عن رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب،والذي أكد أنه متشبت بقرار عدم مشروعية هاته القوانين ورفضه التام لأداء مستحقات حق المؤلف بناءا على الإنذارات والمحاضر التي أصدرها المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ،وكذلك مطالبته المكتب بتزويده بلائحة الفنانين المؤلفين المستفيدين من التوزيعات التي يقدمها المكتب لمنتسبيه.

إن النقابة المهنية لحماية و دعم الفنان، بكل هياكلها وتنظيماتها الوطنية ،تستنكر للمغالطات و الأكاذيب التي جاءت على لسان صاحب مقهى بالقنيطرة الذي يرفض الامتثال للقانون و امتناعه عن أداء مستحقات حقوق المؤلف عن استغلال المصنفات الأدبية و الفنية، و يحرض المنتسبين لجمعيته على عدم تطبيق القانون في محاولة يائسة لاستهداف الفنانين و المبدعين و المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة،مع إعتبار هاته الأفعال هضما لحق الفنان و إستحواذ على إبداعه الفني،كما نعلن تجندنا التام بكل سبل الدفاع القانوني التي تخولها الدولة المغربية للدفاع عن حقوق الفنان والمبدع المغربي وخصوصا قضية امتناع أرباب المقاهي عن تسديد حق المؤلف.

كما تعلن الأمانة العامة للنقابة عن مراسلة الجهات الحكومية المختصة في الموضوع وتنظيم ندوة صحفية وطنية بعنوان:( بغينا حقنا)،مع تشبتنا التام وثقتنا في المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بإعتباره المسؤول والمفوض له من طرف المنتسبين لإستخلاص حق المؤلف .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق