بلاغ صحفي..جمعية حبر تنظم النسخة الأولى من أيام الكاريكاتير النسائي 2022

أخبار الشعب7 أكتوبر 202237 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 10:47 مساءً
أخبار الشعب
فن وثقافة
بلاغ صحفي..جمعية حبر تنظم النسخة الأولى من أيام الكاريكاتير النسائي 2022

 

اخبار الشعب /

بلاغ صحفي

تنظم جمعية حبر النسخة الأولى من أيام الكاريكاتير النسائي 2022 بشراكة مع مؤسسة هاينريش بول المغرب، ومركز الفنـــــون الأمريكي بالدار البيضاء، وبدعم من جمعية حقوق وعدالةوصحيــفة الأيام. ستـــدوم الأيام من 15 أكتوبر 2022 الى 15 نونبر 2022 بالمركز اللغوي الأمريكي الكائن بـ 2 زنقة خليل مطران، حي غوتياي، الدار البيضاء.

وستعرف هذه الأيام مجموعة من الأنشطة الفنية والعلمية، تنفتح من خلالها رسامات صحفيات على الجمهور،حيث من شأن الأيام المزمع تنظيمها إعطاء اشعاع وطني ودولي عبر تنظيم معرض لأعمالرسوم صحفيةوورشات تستهدف شباب المجتمع المدني بنفس المركز، وكذلك تنظيم ندوات في جامعات موجهة للطلبة بمشاركة الرسامات.

أما بخصوص المعرض الذي سيفتتح يوم 15 أكتوبر، والذي يحمل عنوان “نوبتك في الشقا” والذي يدعو المجتمع لتحقيق المساواة بين الجنسين على مستوى أشغال البيت، سيحتوي على 60 رسما صحفيا اشتغلت عليه 15 رسامة صحفية.

وتأتي هذه الأيام نتيجة لبرنامج يشرف على الانتهاء والمتمثل فيزمالة الكاريكاتير النسائي، وهوالتكوين الذي استفادت منه مجموعة من الشابات المغربيات. حيث كان الهدف تنمية وتطوير مهاراتهنكجيل قادم من رسامات الصحفالمغربيات عبرتزودهن بالمهارات والآليات اللازمتين ليصبحن فنانات ناشطات في منابر وطنية ودوليةلتعويض النقص الكبير في ولوج النساء لهذا المجال،حيث عرف في تاريخه الممتد فقط رسامة صحفية وحيدة، كما هدف البرنامج لخلق نخبة من النساءالنشيطات في قضايا النوع الاجتماعي واللامساواة بين الجنسين من خلال أعمالهن لتوصيل صوت النساء عبر النساء.

وتدعو جمعية حبر وشركائها كافة المنابر الإعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة والالكترونية للحضور لتغطية أشغال هذا الحفل المقام يوم 15 أكتوبر على الساعة الثالثة زوالا، والذي سيعرف إسدال الستار على برنامج زمالة الكاريكاتير النسائي وتوزيع الشواهد على المشاركات، ثم ندوة صحفية، وينتهي بافتتاح معرض “نوبتك في الشقا” كإعلان انطلاق برنامج أيام الكاريكاتير النسائي.

للمزيد من المعلومات، المرجو التواصل معنا عبر:

المدير الفني– غامر علي: 0603084375    /     منسق البرنامج– عبد السلام أوطالب: 0672627732
موقع الجمعية: www.inkassociation.com/  صفحة الفايسبوك: Ink.association  /  البرنامج: [email protected]

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق