زووم ….تكريم الإعلامية فاطمة التواتي بمدينة مراكش…

اخبار الشعب
2019-10-28T21:16:34+01:00
فن وثقافة
اخبار الشعب28 أكتوبر 201945 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 9:16 مساءً
زووم ….تكريم الإعلامية فاطمة التواتي بمدينة مراكش…

/

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ترأس السيد الحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، حفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الشعر ، المنظمة بشراكة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مساء يوم الجمعة الاخير بقصر الباهية بمدينة مراكش.

وقد حضر هذا الحفل السيد رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والسيد مدير الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بحكومة الشارقة، والسيد والي جهة مراكش أسفي، والسيد رئيس جهة مراكش اسفي، وكذا مجموعة من الشعراء والشخصيات الثقافية والأدبية المغربية والعربية.

وفي كلمته بهذا الصدد، أبرز السيد الحسن عبيابة، أهمية هذه المهرجانات الرامية إلى الانفتاح على أجيال وتجارب شعرية مغربية رائدة، والتعريف بالتنوع الثقافي الذي تزخر به بلادنا، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأبرز السيد الوزير دور مهرجان الشعر المغربي في تعزيز قنوات الحوار التفاعلي بين الشعراء والفنانين والمبدعين، منوها بالمكانة المتميزة الذي أصبحت تلعبها دار الشعر بمراكش في الساحة الثقافية الوطنية.

هذا، و تميز حفل افتتاح هذه الدورة بمشاركة الفنان العربي الكبير مارسيل خليفة، وعازف الكمان المغربي الفنان أمير علي، كما تخللته قراءات شعرية متنوعة.

وعرفت هذه الدورة الثانية تكريم ثلة من رواد الشعر المغربي والعربي كالشاعرة مليكة العاصمي، إلى جانب الشاعر الحساني محمد سالم بابا، والإعلامية فاطمة التواتي وكذا الفنان مارسيل خليفة.

وتروم هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها دار الشعر بمراكش، ترسيخ علاقات التعاون القائمة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة، ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا الاحتفاء بالإبداع الشعري المغربية.

WhatsApp Image 2019 10 26 at 12.42.56 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: