“فاطمة الزهراء أخيار” أيقونة شرفت تطوان في تحدي القراءة العربي

اخبار الشعب28 نوفمبر 2019325 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
“فاطمة الزهراء أخيار” أيقونة شرفت تطوان في تحدي القراءة العربي

 

أخبار الشعب/محمد العربي اطريبش

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتطوان و بتنسيق مع عمالة تطوان يوم الثلاثاء 26 نونبر 2019 بفضاء عمالة تطوان الحي الإداري حفلا تكريميا للطالبة فاطمة الزهراء أخيار بطلة المغرب في برنامج تحدي القراءة العربي الذي نظم مؤخرا بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

من جهته صرح فؤاد أرواضي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتطوان أن الطالبة فاطمة الزهراء أخيار أبلت البلاء الحسن نظير مشاركتها في مسابقة تحدي القراءة العربي حيث تميزت الطالبة بإلقاء متميز وفصاحة قل نظيرها لا من حيث الإلقاء ولا من حيث تمكنها من المتن، و اعتبر تتويج الطالبة التطوانية بمثابة تتويج للمدرسة المغربية بكل مكوناتها وأطرها التعليمية والتربوية، كما نوه بالمجهودات التي يقوم بها مجموعة من كوادر المجتمع على طول السنة الدراسية وعلى رأسهم رجال التعليم وكذلك الأسرة من تتبع و مواكبة و تأطير باعتبارهم اللبنة الأساسية لنجاح الطفل في مساره الدراسي.

وقد تزامن وقت الاحتفال بالطالبة فاطمة الزهراء أخيار حدث انطلاق النسخة الخامسة من مسابقة تحدي القراءة العربي حيث تم فيها توزيع مجموعة من الكتب والجوائز على عينة من السادة المديرين لإعطاء دفعة قوية و شحنة إيجابية لمشاركة التلاميذ والتلميذات على مستوى المؤسسات التعليمية و الإقبال على الانخراط في مثل هذه المسابقات لصقل مواهبهم وتنمية ملكاتهم اللغوية والمعرفية وبناء الشخصية المثقفة في المجتمع.

من جانبه عبرت الطالبة المحتفى بها فاطمة الزهراء أخيار عن مدى سعادتها لحضورها حفل انطلاق الدورة الخامسة لتحدي القراءة العربي حيث اغتنمت الفرصة لدعوة كافة الأطفال المغاربة وجميع أطفال العالم إلى الإقبال على القراءة ومصاحبة الكتاب لأن من خلاله سيحصل المرء على الرقي والسمو الفكري والثقافي و اكتساب شخصية متفردة ومتميزة، كما شكرت القائمين على هذا الحفل وخصت بالذكر عمالة تطوان والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتطوان وكل من ساهم من قريب أو بعيد لتحفيز الناشئة على العطاء أكثر.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق