مراكش : “لقاءات التصوير الفوتوغرافي”، خطوة هامة على درب العالمية

MOSTAFA CHAAB29 يناير 202472 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مراكش : “لقاءات التصوير الفوتوغرافي”، خطوة هامة على درب العالمية

 

أخبار الشعب/

بعد سنة حافلة بالاكتشاف والإبداع، ستكون السنة الجديدة 2024 مناسبة لتألق الحدث الفني العالمي “لقاءات التصوير الفوتوغرافي”، وخاصة جمعية “أصوات متعددة” كمفهوم ومكان رئيسي في الحياة الثقافية المغربية والدولية.
ستكون متابعة الأنشطة التوسطية والإبداعية والانفتاح على الأراضي جوهر مهماتنا، مع رغبتنا في إثراء الثقافة الفنية لجماهيرنا إطلاعهم على آفاق فنية جديدة. كما ستتميز هذه السنة أيضا بإشعاع دولي ومعارض أكثر طموحا، إضافة إلى تطوير برامج جديدة ترتبط بالعديد من المؤسسات.
وتحظى نسخة هذه السنة بتوقيع شراكة مهمة ذات بعد عالمي، حيث تم في إطار التعاون اللامركزي بين مراكش ومدينة نينغبو الصينية، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون في مقر بلدية مراكش بين جمعية “أصوات متعددة”، المنظمة لـ “لقاءات التصوير الفوتوغرافي” في المغرب، وجمعية مصوري مدينة نينغبو في الصين.
وقد شهد حفل التوقيع حضور أعضاء من الجمعيتين، بإشراف السلطات المنتخبة في مدينة مراكش، وقسم العلاقات والتعاون والشراكات، وجامعة القاضي عياض، إضافة إلى بعض الجمعيات النشيطة في منطقة مراكش تانسيفت الحوز.
وتهدف هذه الاتفاقية تبادل الخبرات بين البلدين والمشاركة في معارض دولية تبتنظيم مشترك. تُظهر الاتفاقية التقارب الفني في مجال التصوير، خاصة مع تنظيم جمعية “أصوات متعددة” لمهرجان التصوير الفوتوغرافي في مراكش. وتأتي هذه المبادرات أيضًا في إطار التحضيرات للدورة القادمة من هذا المعرض الفني العالمي، المقرر إقامته في أكتوبر 2024 في مراكش، مع الصين كضيف شرف.
يشار إلى أنه على هامش المعرض الصيني للتصوير الفني، الذي أُقيم في هذه المناسبة، تم تأسيس تحالف بين جمعية “أصوات متعددة” وجامعة القاضي عياض، ممثلةً بنائبة عميد الجامعة وأيضًا مع جمعية تنشطة في مجال الفن في المنطقة.
أخيرًا، ستكون التعددية التخصصية في صلب البرمجة المستقبلية وستعزز الروابط الأكثر أهمية بين جميع الفاعلين في المجال الثقافي : الفنانين، والمؤسسات، والجماعات المحلية، دون أن ننسى جماهيرنا ذات الذوق الفني الرفيع والولع الخاص بكل ما هو فني وثقافي.
مراكش : “لقاءات التصوير الفوتوغرافي”، خطوة هامة على درب العالمية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق