مهرجان اثران الوطني للمسرح وفنون الشارع ايت أعتاب في دورته الثالثة إقليم أزيلال

Elmorjani Mehdi1 مارس 2024535 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
مهرجان اثران الوطني للمسرح وفنون الشارع ايت أعتاب في دورته الثالثة إقليم أزيلال

اخبار الشعب/

 

 

 

 

بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورة الثانية؛ والتي عرفت تكريم بهيجة سيمو مديرة الوثائق الملكية، والفنان القدير محمد الجم، قررت جمعية إثران للإبداع المسرحي والتنشيط الثقافي بأيت عتاب، تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان إثران الوطني للمسرح وفنون الشارع، أيام 02-03-04 ماي 2024، تحت شعار “المسرح غادي يجي حتى لعندك”. وهي الدورة التي ستنظم مع عدة شركاء سيتم الكشف عنهم في بلاغ خاص.

 

وسطرت إدارة المهرجان تحت إشراف المدير الفني عبد الصمد نجيمي، بمعية اللجنة المكلفة بالبرمجة برنامجا فنيا غنيا، يتأسس على المبادئ الخمسة المؤسسة للمهرجان وهي الاحترام والوحدة والتبادل والإبداع والانفتاح، وهي البرمجة التي رعت روح المهرجان وخصوصية منطقة أيت عتاب خصوصا؛ وإقليم أزيلال بشكل أوسع.

ويضع مهرجان إثران -وهو ينحو باتجاه تقليد فني وثقافي سنوي بالمنطقة- تعزيـز التنمية التي يعرفها المغـرب عبر تقــوية المشـهد المسـرحي الثقـافي الفنـي، واحدة من رهاناته.

وذلك عبر مجموعـة مـن الأهـداف الإجرائيـة، تضع اكتشـاف ثقافـة جهـة بنـي ملال-خنيفـرة وخلـق فضـاء ثقـافي للفنانيـن والمسـرحيين لحثهـم علـى الانتــاج والتعبيــر مــع احتــرام التنــوع، ضمن أولوياته، كما يراهن المهرجان على تشــجيع علــى الســياحة بإقليــم أزيلال عمومــا، وأيــت عتــاب خاصــة.

 

وسينشط المهرجان مجموعة من المراكز الثقافية والفنادق والساحات والنقط السياحية بالإقليم ضمنها:

 

وسيعرف المهرجان أنشطة متنوعة وغنية وهي كالتالي:

  • كرنفال حفل الافتتاح
  • عروض فنون الشارع

  • العروض المسرحية

  • الورشات التكوينية

  • الندوات الفكرية

  • ماستر كلاس

  • معرض المنتوجات المجالية

  • خرجات استكشافية لضيوف المهرجان

وستحضر إلى دورة هذه السنة، منابر إعلامية جهوية ووطنية ودولية، لتغطية اليوميات وفقرات المهرجان الغنية والمتنوعة، والتي سنعلن عنها في بلاغ خاص، بالإضافة إلى التكريمات والضيوف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق