إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم القرائي 2019-2020 بجهة بني ملال خنيفرة في اليوم الوطني لمحاربة الأمية

اخبار الشعب15 أكتوبر 2019243 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم القرائي 2019-2020 بجهة بني ملال خنيفرة في اليوم الوطني لمحاربة الأمية

 

أخبار الشعب/عبد اللطيف الباز

أشرف المدير الجهوي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية مرفوقا بالمندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالفقيه بن صالح، يوم الأحد 13 أكتوبر 2019 بمدرسة الإمام البخاري بإقليم الفقيه بن صالح، على إعطاء الإنطلاقة الرسمية للموسم القرائي 2019-2020، وقد حضر هذه الإنطلاقة رئيس قسم الشؤون الاجتماعية بعمالة إقليم الفقيه بن صالح، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالفقيه بن صالح، والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالفقيه بن صالح، والمدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ورئيس جمعية منى للتربية وحقوق الطفل والتربية والتكوين والتنمية الاجتماعية ومشرفي ومشرفات ومكوني ومكونات هيئتي المجتمع المدني وفعاليات أخرى.
وفي كلمته، أبرز السيد المدير الجهوي دور محاربة الأمية في تحسين مؤشرات التنمية البشرية، وأوضح أن القضاء على الأمية أحد شروط تنمية المجتمع، وضرورة استراتيجية لأمن بلادنا وتأمين نهضته، وسلط الضوء على الرؤية الاستراتيجية لخارطة الطريق 2017-2021 المتمثلة في تقليص نسبة الأمية إلى 20% في أفق 2021 وإلى أقل من 10% في حدود 2026، وقدم حصيلة ومستجدات منظومة محاربة الأمية بالجهة، وأشار إلى المجهودات التي بذلت ومازالت تبذل منذ إرساء المصالح الجهوية والإقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.
وفي هذا الصدد، استعرض المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالفقيه بن صالح، مؤشرات منظومة محاربة الأمية وطنيا وجهويا وعلى صعيد إقليم الفقيه بن صالح، مشيرا إلى عدد الاتفاقيات التي أبرمت بمندوبية الفقيه بن صالح خلال الموسم القرائي الجديد والتي بلغت 53 اتفاقية مع هيئات المجتمع المدني، قصد استفادة 19553 مستفيدة ومستفيد، في حين بلغ عدد المستفيدين في الموسم القرائي الماضي 15824 مستفيدة ومستفيد. كما اغتنم المندوب هذه المناسبة لشكر كافة الشركاء والمتدخلين على مساهمتهم في إنجاح هذا الورش الكبير.
وقام المدير الجهوي والوفد المرافق له بعد تسليم الكتب والأدوات المدرسية للمستفيدات من برامج محاربة الأمية، بزيارة لمعرض فني وتراثي يعرض أعمال السيدات المستفيدات من برنامج ما بعد محو الأمية الذي تنشطه جمعية منى للتربية وحقوق الطفل، وقد منح المعرض فرصة للزوار للتعرف أكثر على دور وسعي الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية في إدماج المستفيدات والمستفيدين من برنامج ما بعد محو الأمية، في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق