اطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

Otman Sawabi5 فبراير 2024517 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

بلاغ صحفي
اخبار الشعب / عثمان الصوابي

انطلاقا من التوجيهات السامية الهادفة الي الارتقاء بقضايا الطفولة والشباب .وفي اطار تنزيل السياسات العمومية المواجهة لهده الفئة العمرية . تعلن وزارة الثقافة والشباب والتواصل “قطاع الشباب “, بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم , عن اطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024,

تحت شعار ” معا لشباب مسؤول ومتالق ,”.
وياتي هذا البرنامج في اطار استراتيجية الوزارة الهادفة الي تعزيز انشسطةالتخييم وتطوير خدماتها , ملرتكزة علي تبني سياسة القرب والعدالة المجالية , وضمان استمرارية وتطوير الانشطة السوسيو ثقافية وتقوية الشراكة مع المجمع المدني , وخصوصا الجامعة الوطنية للتخييم , كشريك استراتيجي في تنفيد هدا البرنامج الوطني الهام والمتميز , والذي يفتح المجال امام الجمعيات والمنظمات المحلية والوطنية للاستفادة من فعالياته المتنوعة .

كما تهدف الوزارة , الي وضع وتنمية برامج تاطيرية وتربوية داخل المخيمات في افق توفير فرص متكافئة لجميع الاطفالوالشباب , بمافي دالك اطفال العالم القروي والاطفال دوي الاحتياجات الخاصة والفتيات , للمشاركة في انشطة تاهيلية وتربوية وترفيهية تعزز من قدراتهم ومهاراتهم الحياتية والاجتماعية والثقافية .
واعتبارا لدور المخيمات في تعزيز التنمية وتاهيل الاجتماعي , يعمل البرنامج علي تنمية قدرات الشباب ماشراكهم بفعالية في بناء المجتمع , وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات . وبشكل هدا البرنامج فرصة فريدة للطفولة والشباب لاكتساب مهارات جديدة , وبناء شخصياتهم , وتعزيز قيم المواطنة والسلوك المدني .

فعلي الجمعيات الراغبة في المشاركة في البرنامج , سحب ملف المشاركة من البوابة الوطنية PNCV.ma
ابتداءا من 07فبراير2024, علما ان اخر اجل لتلقي طلبات المشاركة بالبرنامج الوطني للتخييم هو 28فبراير 2024

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق