الأسبقية للأم والطفل في قوافل طبية تستهدف 20 جماعة قروية بخنيفرة

اخبار الشعب
مجتمع
اخبار الشعب5 نوفمبر 2019177 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 8:30 مساءً
الأسبقية للأم والطفل في قوافل طبية تستهدف 20 جماعة قروية بخنيفرة

/رزقي من خنيفرة

بجهة خنيفرة، وبالمناطق الجبلية على وجه الخصوص ، تم التركيز- إلى جانب الجهود المبذولة لتطوير وتأهيل المؤسسات الصحية- على القوافل الطبية متعددة الاختصاصات بشكل دوري ومستمر، بتعاون مع وزارة الصحة والجماعات الترابية والمبادرة الوطنية والتنمية البشرية ومع جمعية أطلس للصحة، كحل استراتيجي وهيكلي للنهوض بقطاع الصحة .
وفي هذا الإطار، يرتقب أن تقوم جمعية أطلس للصحة في إطار برنامجها السنوي، بتنظيم 20 قافلة طبية تستهدف 20 جماعة قروية بخنيفرة ، حيث سيبلغ عدد المستفيدين منها حوالي 75.635 مع إعطاء الأولوية لصحة الأم الطفل، من ضمنها قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية لهري، بلغ عدد المستفيدين منها حوالي 1047 شخصا، وتندرج في إطار التنزيل الفعلي للاستراتيجية الإقليمية للصحة الرامية إلى تقريب الخدمات الطبية من الساكنة القروية والجبلية.
وتروم قافلة خنيفرة بحسب معطيات حصلت عليها الشعب، تقديم المساعدة الطبية لسكان منطقة توجكالت بجماعة الهري، من خلال استشارات طبية في جميع التخصصات، وعبر إجراء فحوصات لتشخيص الأمراض وتوزيع الأدوية بالمجان، والقيام بأنشطة توجيهية وتحسيسية لفائدة الساكنة حول عدد من الممارسات الصحية الجيدة.
و قد سهر على الوحدات الطبية المتنقلة، طاقم طبي متكون من 22 إطارا من مختلف التخصصات، ضمنهم أطباء عامون ومتخصصون وممرضون وممرضات وتقنيون ومساعدون، وضمت تجهيزات بيو- طبية، وطاولة للفحص، وجهازا للفحص بالموجات فوق الصوتية، ومعدات للتحاليل، بالإضافة إلى عدة تخصصات منها طب الأطفال وطب النساء والحوامل وطب المسالك البولية وطب العيون وطب الأذن والحنجرة والطب العام والتحاليل المخبرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: