الاستاذ احمد الحوات رئيس المرصد المغربي للتربية الدامجة

Elmorjani Mehdi18 مايو 2024240 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الاستاذ احمد الحوات رئيس المرصد المغربي للتربية الدامجة

اخبار الشعب/

 

الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة تطالب الحكومة بالوفاء بالتزامها في الاستمرار في دعم خدمات دعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة، وتنظم يوم الأربعاء 22 ماي ، وقفة احتجاجية، أمام مقر وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة .

 

يعبر المرصد المغربي للتربية الدامجة والجامعة الوطنية للعاملات والعاملين الاجتماعيين وتكتل جمعيات التماسك الاجتماعي، عن قلقها إزاء التوجه الحكومي المفاجئ جراء إرسالية للوزير المنتدب المكلف بالميزانية، وبدون إجراءات انتقالية، ليتم توقيف الدعم السنوي لخدمات دعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة الملتزم به في البرنامج الحكومي، وسيكون لهذا التوجه انعكاسات سلبية على أوضاع ما يقارب 30 ألف طفل في وضعية إعاقة مسجل في هذا البرنامج سواء داخل المراكز والمدارس، وتشريد 8 ألف مهني وعامل اجتماعي، يسهرون على تقديم الخدمات التربوية والتأهيلية الوظيفية والعلاجية ، والتي لا توفرها اليوم القطاعات الحكومية المعنية.

وتطالب الجمعيات باسم الأطفال والأسر والمهنيين الاجتماعيين أن يتم الاستمرار في تقديم الدعم السنوي ل 500 مليون درهم لهذه السنة، لتنظيم إعلان طلب مشاريع خدمات دعم التمدرس، كإجراء انتقالي، إلى حين وضع وإرساء اتصور وسيناريو ملائم في إطار منظومة الحماية الاجتماعية .

وتنديدا لهذا التوجه الحكومي، وتحميلا لوزارة التضامن كل المسؤولية في عدم وضع رؤية استباقية مندمجة، تنظم وقفة احتجاية يوم الأربعاء 22 ماي 2024 على الساعة الحادية عشرة أمام مقر وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق