البرلمان .. المطالبة بضبط أسعار حليب الأطفال

Anass Elwardi18 يونيو 2023552 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
البرلمان .. المطالبة بضبط أسعار حليب الأطفال

أخبار الشعب ..  متابعة محمد شيوي

تقدمت عضو الفريق النيابي لحزب الاصالة والمعاصرة، حنان أتركين، بسؤال كتابي إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، يطالب فيه بضبط أسعار حليب الأطفال بشكل يتماشى مع القدرة الشرائية للمغاربة.

وأشارت أتركين إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار مختلف أنواع حليب الأطفال في البلاد خلال الأشهر الماضية، مما دفع بعض الأسر إلى البحث عن بدائل غير مناسبة وقد تشكل خطرًا على صحة الأطفال.

وأكدت أتركين أن بعض الأسر اضطرت للتوجه إلى شراء الحليب مباشرة من الإنترنت أو اللجوء إلى أنواع غير صالحة للرضع، مما يعرض صحة أطفالهم للخطر، نظرًا لغياب المراقبة على هذه المواد المشتراة عبر الإنترنت.

وأشارت إلى أن استخدام الحليب العادي المباع في المحلات التجارية قد يكون بديلاً رخيصًا، ولكنه غير مناسب لصحة الأطفال ويمكن أن يسبب آثار سلبية على المعدة والكليتين والأمعاء.

هذه التطورات دفعت حنان أتركين للتحذير من تداعيات ارتفاع أسعار حليب الأطفال والاستعانة ببدائل غير آمنة.

وطالبت الوزارة المعنية بضرورة التدخل العاجل لضبط الأسعار والمراقبة الصارمة للمواد التي يتم بيعها عبر الإنترنت، بهدف حماية صحة الأطفال وضمان توافر منتجات آمنة.

وتجدر الإشارة إلى أن مواطنين اشتكوا من الارتفاع الكبير لأسعار حليب الأطفال، ودعوا الحكومة للتدخل لإعادة الأمور إلى نصابها. كما دعوا إلى العمل من أجل صناعة حليب محليا من اجل التحكم في أسعاره، بدل الاستمرار في استيراده ورهن قطاع حيوي للتغيرات الخارجية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق