.. الجمعية الوطنية للحماية المدينة تلتمس تدخل الوالي لحلو لوقف استقواء أرباب مقاهي النرجيلة “الشيشا” بشارع رحال بن أحمد “جليز”

CHIOUI Mohammed10 أكتوبر 2022107 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 12:27 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
.. الجمعية الوطنية للحماية المدينة تلتمس تدخل الوالي لحلو لوقف استقواء أرباب مقاهي النرجيلة “الشيشا” بشارع رحال بن أحمد “جليز”

الشعب .. محمد شيوي

توصل منبر الشعب برسالة من الجمعية الوطنية لحماية المدينة، تتمحور حول ملتمس لتدخل الوالي لحلو لوقف استقواء أرباب مقاهي النرجيلة “الشيشا” بشارع رحال بن أحمد “جليز” بمراكش، تحتفظ الجريدة بنسخة منها، مفادها ما يلي:

بناء على شكاية توصل بها مكتب الجمعية الوطنية لحماية المدينة بمراكش، من طرف ساكنة شارع رحال بن أحمد  بمقاطعة جليز، مرفوقة بلائحة توقيعات وكذا شريط مسجل قصير” يظهر فيه شرذمة من الشباب يحملون سيوف ذات الحجم الكبير، يعترضون بعض المارة بالشارع في ساعات متأخرة من الليل”، تحتفظ الجمعية به، في موضوع رفع الضرر من مقاهي الشيشة المتواجدة بنفس الشارع المذكور سالفا.

ومن هذا المنطلق، نتوجه إلى سيادتكم بهذا الملتمس في شأن موضوع: وقف انتشار ظاهرة مقاهي النرجيلة بشارع رحال بن أحمد مقاطعة جليز، للقضاء على هاته الظواهر السلبية التي ترافق هذا الإنتشار، والذي سجلت معه الجمعية كما جاء في نفس المقال الصادر يوم 9 من أكتوبر الجاري، الذي نشرته جريدة الشعب تحت عنوان، “مراكش .. ساكنة شارع رحال بن أحمد يناشدون والي الأمن برفع الضرر من مقاهي الشيشة”، نظرا لمكانتكم  وحجم العناية الخاصة التي تشملون بها المدينة بصفتكم المسؤول الأول بها، مما خلق ارتياحا كبيرا من طرف فعاليات المجتمع المدني.

وحري بالذكر، أن مقاهي الشيشة باتت إحدى الظواهر الخطيرة التي تفتك بأبناء المدينة، ماديا ، معنويا وصحيا. في ظل تساؤلات من يوفر التغطية لهذا اللوبي الذي تربع بالعاصمة السياحية.

وقالت الشكاية أن هذه الأوكار باتت تتنافس مع العلب الليلية في توفير مستلزمات المتعة للباحثين عن اقتناص أوقات الاستمتاع، على ايقاع سهرات الرقص حتى صار معروفا أن لوبي الشيشة بمراكش، بات أقوى ويستعمل جميع الوسائل كاستدراج القاصرات لضمان توافد المزيد من الزبائن.

لذا نبرز ملتمس الجمعية الوطنية للحماية المدنية إلى سيادتكم وبصفتكم كوالي الجهة، وعامل عمالة مراكش، بأن ظواهر انتشار أوكار النرجيلة “الشيشا” بشارع رحال بن احمد جليز التي تعد حيا سكنيا نموذجيا بامتياز، قد أضحت تلازم الفضاء العام بالمنطقة المذكورة، مما خلق امتعاضا كبيرا لفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، وجل ساكنة هذا الشارع، ملفتين نفس الملتمس، بأن هذه الظواهر المرافقة لظاهرة انتشار مقاهي “الشيشا” بالمنطقة تندر بتطور الأمور إلى عواقب وخيمة، علما أنه وسبق لمجلسكم اصدار أمر اغلاق احدى المقاهي المتواجدة بالشارع و المحادية للفندق ولكن مع الأسف الشديد لم يتخذ القائد السابق تنفيذ القرار، فيما يأملون وثقتهم الكبيرة في التدخلات الصارمة للسيادتكم. وكذا نزاهتكم المعهودة فيكم لإنصاف المواطن واسترجاع حقه ” الحق في السكن والعيش”، راجين منكم أخذ جميع الإجراءات اللازمة القانونية والصارمة في حق المشتكى بهم، واحتواء الوضع قبل تطوره مخافة حدوث ما لا يحمد عقباه.

 1 1 scaled - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق