الخميسات..أسرة الأمن الوطني تحتفي بذكراها67

Rachid Abohhiba17 مايو 20233٬297 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الخميسات..أسرة الأمن الوطني تحتفي بذكراها67

أخبار الشعب  – رشيد أبوهبة

تخلد أسرة الأمن الوطني بمدينة الخميسات، على غرار مختلف لمدن المغربية، اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023، الذكرى الـ67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، الحفل الذي حضره الكاتب العام لعمالة اقليم الخميسات والسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية وممثل رئيس المحكمة وشخصيات عسكرية ورئيس المجلس الجماعي وبرلمانيين الاقليم وروأساء المصالح الخارجية ، وهي مناسبة سنوية استحضر من خلالها عناصر الأمن الوطني بمدينة الخميسات الإنجازات والتضحيات الجسيمة التي يبذلها نساء ورجال الأمن الوطني خدمة للوطن والمواطن، وترسيخا لقيم المواطنة الحقة وتعزيز شرطة القرب، من خلال تحديث الخدمات والبنيات الأمنية، ومتابعة الجهود المبذولة لتدعيم الشعور بالأمن ومكافحة الجريمة، فضلا عن التدبير الرشيد للمسار المهني للعنصر البشري بما يضمن تمكينه من مناخ وظيفي مندمج يسمح له بالنهوض الأمثل بواجباته في خدمة قضايا الأمن.
ففي سنة 2022 واصلت المديرية العامة للأمن الوطني تنفيذ استراتيجية تقريب وتعميم الاستفادة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية على عموم المواطنين.
أما على مستوى مكافحة الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن، فقد شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في تنفيذ البرنامج المرحلي من الاستراتيجية الأمنية برسم الفترة الممتدة ما بين 2022 و2026، والتي راهنت فيها على تقوية بنيات مكافحة الجريمة، وتطوير مختبرات الشرطة العلمية والتقنية.
وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف والإشادة بالأعمال الإرهابية، فقد قام المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتفكيك عدد من الخلايا الارهابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق