الخميسات.. الكاتب العام للعمالة في زيارة تفقدية للمقر الجديد لمنصة الشباب

Rachid Abohhiba18 مايو 2023187 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الخميسات.. الكاتب العام للعمالة في زيارة تفقدية للمقر الجديد لمنصة الشباب

أخبار الشعب – رشيد أبوهبة

قام ، اليوم الخميس 18 ماي الجاري، أحمد صابر الكاتب العام لعمالة الخميسات، رفقة الوفد المرافق له على زيارة تفقدية لمنصة الشباب الواقعة بمنتزه 3 مارس بمدينة الخميسات، و ذلك في سياق تخليد الذكرى الثامنة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

هذا المشروع تم تمويله في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب وقد خصص له غلاف مالي قدره 4.94 مليون درهم على مساحة 925 م2 ( متر مربع).

ويهدف، هذا الفضاء إلى مواكبة الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 45 سنة، الراغبين في خلق مقاولاتهم من خلال تنظيم ورشات عمل للمساعدة على الولوج إلى فرص الشغل ودعم ريادة الأعمال وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وسيستفيد، الشباب من الدعم التقني عبر تمكينهم من الأدوات الضرورية للولوج إلى سوق الشغل. كما سيضمن للشباب حاملي أفكار مبتكرة في مجال إحداث المقاولة فرصة للقاء وللتشاور مع الأطر التقنية قصد الولوج إلى التكوين والمواكبة ما قبل إنشاء المقاولة وما بعد إنشائها.

جدير بالذكر، أنه تم التعاقد المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية ( MCISE ) لتنفيذ محور دعم الحس المقاولاتي لدى الشباب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق