الخميسات ..المجلس الإقليمي يصادف على اتفاقيات مهمة أبرزها تثبيت كاميرات المراقبة بالبحراوي و برنامج أوراش

Rachid Abohhiba27 أبريل 2023461 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الخميسات ..المجلس الإقليمي يصادف على اتفاقيات مهمة أبرزها تثبيت كاميرات المراقبة بالبحراوي و برنامج أوراش

أخبار الشعب – رشيد أبوهبة

شهدت ، القاعة الكبرى بعمالة اقليم الخميسات اليوم الخميس، مصادقة المجلس الإقليمي بالإجماع على جميع النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة الإستثنائية و التي تضمنت اتفاقيات شراكة و برمجة الفائض، بالإضافة إلى أوراش.

و ترأست، أشغال هذه الدورة بوشرى الوردي رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات، و بحضور أحمد صابر الكاتب العامل للعمالة، و أعضاء و موظفو المجلس، و المدير الإقليمي لوكالة آنابيك.

و افتتحت، رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات أشغال الدورة الإستثنائية بكلمة ترحيبية للجميع، و قدّمت تقريراً حول أهم الأنشطة التي قامت بها رئاسة المجلس الإقليمي للخميسات، تلا ذلك نقاش مستفيض بين مكونات المجلس، خلص إلى المصادقة بالإجماع على اتفاقية تعاون و شراكة من أجل تجهيز الفضاءات العامة بأنظمة المراقبة بالكاميرات بين الجماعة الترابية سيدي علال البحراوي و مجلس إقليم الخميسات و القيادة الجهوية للدرك الملكي و مصالح العمالة.

كما تمت الدراسة و التصويت على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2022 و البالغ 10.072.694,00 درهم، و الدراسة و التصويت على تحويل بعض اعتمادات التسيير و التجهيز، و التصويت على اتفاقية شراكة من أجل الإدماج الإقتصادي للشباب في إطار تنفيذ أوراش عامة و صغرى مؤقتة بين مجلس إقليم الخميسات و وزارة الإدماج الإقتصادي و المقاولة الصغرى و التشغيل و الكفاءات و مصالح عمالة إقليم الخميسات.

و تميّزت، أشغال الدورة الإستثنائية بنقاش مابين أعضاء المجلس حول مجموعة من النقاط أبرزها الإنكباب لإنجاح المرحلة الثانية من برنامج أوراش، و تمويل البرنامج العام لمعالجة السكن غير اللائق بمدينة الخميسات من خلال برمجة مبلغ 3.000.000,00 لشركة العمران، بالإضافة إلى إمكانية دعم فريق الإتحاد الزموري للخميسات لكرة القدم مادياً باعتباره ممثل الإقليم بالبطولة الوطنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق