الرباط .. الاستئنافية تدين 10 من أساتذة أطر الأكاديميات بالحبس موقوف التنفيذ

Anass Elwardi28 يناير 2023141 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط .. الاستئنافية تدين 10 من أساتذة أطر الأكاديميات بالحبس موقوف التنفيذ

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

يومه الجمعة 27 يناير الجاري، بالرباط، قضت محکمة الاستئناف بإدانة 10 من أساتذة أطر الأكاديميات في حالة سراح، وذلك بسنة حبسا موقوف التنفيذ لكل واحد منهم.

ويشار إلى أنه جرى اعتقال هؤلاء الأساتذة علی خلفیة مشاركتهم في وقفات احتجاجیة، تطالب بإدماجهم في الوظیفة العمومیة.

ونظم الأساتذة المتعاقدون لمساندة هؤلاء، وتزامنا مع جلسة المحاكمة، وقفة احتجاجية أمام باب المحكمة، يعبرون من خلالها عن استنكارهم لهذه المتابعات.

من جهته ، سبق وأن صرح رئيس الحكومة خلال التوقيع على محضر الاتفاق الذي يتم بموجبه إرساء نظام أساسي موحد يسري على كافة موظفي قطاع التعليم، بأن هناك اتفاقا على إنهاء نظام التعاقد والتوجه نحو نظام أساسي موحد يعوض النظام الأساسي الذي وضع قبل عشرين سنة من الآن.

ويهم النظام الأساسي الموحد، جميع موظفي الوزارة، بمن فيهم أطر الأكاديميات، إذ ستطبق عليهم نفس القوانين، وستكون لديهم ذات الحقوق والواجبات ونفس المسارات المهنية، بالإضافة إلى حذف كل النظم الأساسية التي كانت مخصصة لفئة أطر الأكاديميات، حسب ما أوضحه شكيب بنموسي وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عقب التوقيع على محضر الاتفاق اليوم السبت الرابع عشر من يناير.

ومن المنتظر أن يأتي النظام الأساسي الموحد بـ ”آليات للتحفيز لكل الطاقم التربوي، مع تقييم الأداء الذي سيمكن من تحقيق الإنصاف، والرفع من الأثر على التلاميذ، وضمان الحقوق والواجبات وتأطير المهنة أيضا”، حسب بنموسى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق