المديرية العامة للأمن الوطني تعتمد مسطرة الانتقاء الأولي لاختيار المترشحين لولوج أسلاك الشرطة

اخبار الشعب12 ديسمبر 2019133 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 10:20 صباحًا
اخبار الشعب
مجتمع
المديرية العامة للأمن الوطني تعتمد مسطرة الانتقاء الأولي لاختيار المترشحين لولوج أسلاك الشرطة

 

أخبار الشعب/

MAP 11/12/2019 20:35 – 0189
المغرب/ أمن/ توظيف/ مباراة

 

الرباط/ 11 دجنبر 2019/ ومع/ أعلنت المديرية العامة للأمن أنها اعتمدت مسطرة الانتقاء الأولي لاختيار المترشحين الذين سيجتازون مباريات ولوج أسلاك الشرطة التي ستجرى يوم 15 دجنبر الجاري، والتي حددت عتبة النقط السنوية والمعدلات المطلوية بعد دراسة ملفات الترشيح المتوصل بها، وذلك طبقا لأحكام المادة 17 من النظام الأساسي لموظفي المديرية التي تنص لزوما على مسطرة الانتقاء الأولي كشرط ضروري للترشح لاجتياز المباريات الوظيفية للأمن الوطني.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، أنه سبق التذكير صراحة بمسطرة الانتقاء الأولي ضمن “إعلان المباريات” المنشور بتاريخ 17 أكتوبر 2019 في المنابر الإعلامية الوطنية، وفي الحساب الرسمي للإدارة العمومية المغربية، وفي الحساب الرسمي للمديرية العامة للأمن على منصات التواصل الاجتماعي، والذي تم التأكيد فيه بشكل واضح وصريح وشفاف على أنه “تخضع ملفات الترشيح لجميع المباريات لعملية انتقاء أولي، ولا يستدعى لاجتيازها إلا المترشحون الذين تم قبول ملفاتهم من طرف لجنة الانتقاء”.

وأضاف المصدر ذاته أن لجنة الانتقاء حددت عتبة النقط والمعدلات السنوية المطلوبة لاجتياز المباريات، بعد دراسة ملفات الترشيح المتوصل بها، وبعد تصنيفها بشكل تراتبي من الأعلى إلى الأدنى حسب عدد المناصب المالية المتباری بشأنها، وذلك قبل أن تشرع في توجيه رسائل نصية للمترشحين المقبولين لاجتياز المباريات لسحب استدعاءاتهم من البوابة الرسمية لمباريات الأمن على شبكة الأنترنت.

وجددت المديرية العامة للأمن التأكيد على أن مسطرة الانتقاء الأولي منصوص عليها قانونا، وتم الإعلان عنها بشكل مسبق ضمن إعلانات المباريات، مشددة على أنها حريصة على تنظيم هذه المباريات في جو موسوم بالنزاهة والشفافية، ومطبوع بالاستحقاق وتكافؤ الفرص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق