النقابة الوطنية للأطر المساعدة قطاع الشباب والرياضة تجتمع عن بعد مع ممثلي الفروع لمناقشة الملف المطلبي و المخطط النضالي لما بعد الحجر الصحي.

اخبار الشعب
مجتمع
اخبار الشعب4 يونيو 2020805 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2020 - 8:57 مساءً
النقابة الوطنية للأطر المساعدة قطاع الشباب والرياضة تجتمع عن بعد مع ممثلي الفروع لمناقشة الملف المطلبي و المخطط النضالي لما بعد الحجر الصحي.

/أحمد ماغوسي.

عقدت النقابة الوطنية للأطر المساعدة قطاع الشباب والرياضة المنضوية تحت لواء الإتحاد للشغل اجتماعا عن بعد بتقنية الزوم، يومه الإثنين فاتح يونيو 2020 على الساعة العاشرة ليلا، تحت إشراف السيدة حورية ذهبي الكاتبة الوطنية للنقابة ذاتها و بحضور جميع ممثلي وممثلات فروع التنظيم عبر التراب ، و تناولت فعاليات هذا اللقاء الافتراضي مجموعة من المحاور كالتعريف بالاطار المساعد وطبيعة مهامه داخل مؤسسات القطاع كما تمت مناقشة الملف المطلبي و المخطط النضالي المزمع تنفيذه بعد جائحة كورونا كما استعرض المجتمعون معاناة الأطر المساعدة قبل وخلال و بعد الجائحة .
وحسب بيان النقابة الوطنية للأطر المساعدة قطاع الشباب والرياضة يحمل توقيع الكاتبة الوطنية ،توصلت الجريدة بنسخة منه، استهل الإجتماع بقراءة الفاتحة ترحما على روح الإطار خديجة خير والمرحوم عبد الرحمان اليوسفي وشهداء جائحة كورونا؛ تلتها مداخلة الكاتبة الوطنية للنقابة حورية ذهبي تمحورت حول التعريف المفصل للإطار المساعد والأدوار التي يقوم بها في المؤسسات التابعة للقطاع حيث يعتبر العمود الفقري للأندية النسوية ،رياض الأطفال ،مراكز التكوين المهني ،مراكز حماية الطفولة ،الملاعب السوسيو رياضية،كتاب المديريات المركزية ،القاعات المغطاة ودور الشباب ودلك دون أدنى الحقوق فلا تغطية صحية ولا أجر قار ولا تقاعد، كما وقفت على الإكراهات والصعوبات التي تتعرض لها الأطر المساعدة والتي زادت من حدتها جائحة كورونا في غياب أي التفاتة للقطاع الوصي ،وتطرقت إلى إختلاف الطرق التي يتم بها أداء أجور الأطر المساعدة:
كاعتماد النسبة التي تختلف  من  مديرية لأخرى،ونجد أيضا المنحة السنوية التي تقدر ب1080 درهم هناك ايضا الإنعاش الوطني كما أن قرار مجانية القاعات المغطاة ودور الشباب وملاعب القرب حرم الأطر التي تسيرها من أجرتهم .
و اشار البيان ذاته ،تأكيد السيدة حورية ذهبي في مداخلتها على  ضرورة:
–  إلغاء جمعيات التعاون التربوي للأندية النسوية ورياض الأطفال ودلك بتخصيص اعتمادات مالية لتغطية أجور الأطر المساعدة،وزيادة المناصب المالية للقطاع لتسوية وضعية الأطر المساعدة.
– تسوية وضعية الأطر المساعدة على غرار التعاون الوطني .
– الإفراج عن نعويضات الأطر بعد إغلاق المؤسسات التابعة للقطاع بسبب الجائحة.                                    – تكثيف النضال في ضل جائحة كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي .                                                 – مراسلة السيد وزير الثقافة والشباب والرياضة من أجل عقد لقاء بعد جائحة كورونا.                                      – تنظيم أشكالا نضالية أمام الوزارة وكدا البرلمان حتى تحقيق جميع المطالب بعد رفع الحجر الصحي .            – زيارة الدكتور جمال معتوق بعد الحجر الصحي للتعريف بملفنا ألمطلبي .                                           – الإحتجاج على مستوى المؤسسات بوضع الشارات.

و عرف الاجتماع حسب البيان ، تدخل مجموعة من ممثلي الأطر المساعدة من أقاليم  مختلفة ( الراشدية ،ميدلت، الرحامنة الحوز، تطوان ، طنجة ،الحاجب ،جرادة ،وجدة، جرسيف،  إقليم بولمان،الداخلة والشاون) الدين تطرقوا لمشاكل ومعاناة الإطار في مختلف المديريات.                                        وأشار البيان ، تأكيد و عزم جميع المناضلات و المناضلين بالنقابة الوطنية للأطر المساعدة بقطاع الشباب الرياضة على الالتفاف حول تنظيمهم النقابي و الاستمرار في النضال المستميث إلى حين تسوية ملف الأطر المساعدة  .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: