بايتاس .. الحكومة تتخذ اجراءات للحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية

Anass Elwardi3 فبراير 2023162 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بايتاس .. الحكومة تتخذ اجراءات للحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

أمس الخميس 02 فبراير الجاري، أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن الحكومة قامت باتخاذ جملة من الإجراءات بهدف الحد من الارتفاع الذي تشهده أسعار المواد الغذائية.

وقال بايتاس، “إن هذه الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة تسعى كذلك إلى ضمان التموين العادي للأسواق، وكذا ضمان جودة هذه المواد الغذائية، ناهيك عن الحد من تداعيات التضخم، يضيف مصطفى بايتاس”.

ولفت المسؤول الحكومي، خلال جوابه على أسئلة الصحفيين في ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، إلى أن الحكومة تكثف عملية المراقبة بغاية الحد من جميع السلوكات والممارسات التي تعرقل السير العادي للأسواق.

وحسب نفس المصدر، فإن الحكومة ستواصل تعليق الرسوم الجمركية المطبقة على واردات القمح اللين والصلب والقطاني، والتي تعرف إقبالا كبيرا خلال شهر رمضان.

كما ذكر الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة ستقوم بصرف دفعة تاسعة من الدعم الممنوح لمهني النقل الطرقي.

وأفاد المتحدث ذاته، أنه فيما يتعلق باللحوم الحمراء، فإنه تم استيفاء رسوم الاستيراد المطبقة على هذه اللحوم.

موضحا، أن الحكومة قررت تعليق أداء الضريبة على القيمة المضافة، لكي يتم التمكن من تزويد السوق الوطنية على نحو سريع، وهو الأمر الذي يمكن أن ينعكس على أسعار اللحوم الحمراء بالمملكة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق