بــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ صحفي حول “إصلاح مدونة الأسرة: الآن…ولابد”

MOSTAFA CHAAB14 يونيو 202211 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 4:05 مساءً
MOSTAFA CHAAB
مجتمع
بــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ صحفي حول “إصلاح مدونة الأسرة: الآن…ولابد”

 

اخبار الشعب/

 

بــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغصحفي حول

“إصلاح مدونة الأسرة: الآن…ولابد”

ينظم التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بشراكة وتعاون، مع منتدى المناصفة والمساواة، التنظيم الموازي لحزب التقدم والاشتراكية، يوم الأربعاء 15 يونيو 2022 ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر مجلس النواب، ندوة وطنية في موضوع:“إصلاح مدونة الأسرة: الآن…ولابد “.

يسعى التقدم والاشتراكية، ومنتدى المناصفة والمساواة، من خلال تنظيمهما المشترك لهذه الندوة الوطنية، إلى وضع تقييمٍ لثماني عشرة سنة من العمل بمدونة الأسرة، ومحاولة تقديم بعض عناصر الأجوبة على الأسئلة المجتمعية والإشكالات القانونية والنوازل الفقهية والممارسات الفعلية التي برزت على مدى تطبيق هذا النص التشريعي الهام منذ سنة 2004، وكذا إلى مواكبة النقاش المجتمعي الذي رافق تنفيذها، وذلك في أفق صياغة أفكار ومقترحات يمكن على أساسها بلورة مبادرات تلامس قضايا الأسرة بفلسفة جديدة، تتفاعل إيجابا مع متغيرات المجتمع التواق إلى مزيد من التحديث.

ولهذه الغاية، فقد تم توجيه الدعوة، من أجل المساهمة في تأطير هذه الندوة الوطنية والمشاركة في أشغالها وفعالياتها، إلى ممثلٍ عن وزارة العدل ومسؤولٍ فيها، وإلى ثلة من المختصين والمختصات والفاعلين والفاعلات في مجال الحقوق الإنسانية للمرأة والطفل وقضايا الأسرة،

للإشارة، ستتميز هذه الندوة، التي ستدير أشغالها السيدة شرفات أفيلال رئيسة منتدى المناصفة والمساواة، بجلسة افتتاحية يساهم فيها السيد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، والسيد رشيد حموني رئيس فريقه بمجلس النواب.

وجديرٌ ذكره أنَّ التقدم والاشتراكية ومنتدى المناصفة والمساواة ينتصران لمقاربة التعاطي مع الموضوع المطروح بما يلزم من الانفتاح والإنصات والهدوء والرصانة والاتزان والتوازن، بعيدا عن أيِّ طروحاتٍ متشنجة لن تُسهم سوى في إعاقة تقدم المجتمع. كما أنهما يستحضران منطوق وفسلفة وروح الدستور، باتجاه الإسهام في إحقاق المساواة بين الجنسين، والسير بخطى متئدة ورزينة نحو التقدم والتنمية والديموقراطية.

 

وحرر بالرباط في: 09 يونيو 2022

 

 

ذ. رشيد حموني

رئيس التقدم والاشتراكية

 ذة. شرفات أفيلال

رئيسة منتدى المناصفة والمساواة

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق