بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة “جمعية التدخل المبكر للأسرة والطفل” تنظم ندوة علمية بالدار البيضاء

Elmorjani Mehdi26 ديسمبر 202352 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة “جمعية التدخل المبكر للأسرة والطفل” تنظم ندوة علمية بالدار البيضاء

اخبار الشعب/

 

 

 

احتفالاً باليوم العالمي للإعاقة، نظمت جمعية التدخل المبكر للأسرة والطفل في الدار البيضاء ندوة علمية بعنوان “تحدّيات الإعاقة في بلادنا: استراتيجيات التكامل والصعوبات في التنفيذ”، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الوعي وتقديم الحلول لقضايا الإعاقة في المجتمع.

 

الندوة شهدت حضورًا ملفتًا للباحثين والخبراء العاملين في ميدان الإعاقة، حيث تم تسليط الضوء على جوانب مختلفة من هذه التحديات. قدّمت السيدة إلهام نهاج، الأخصائية النفسية والباحثة المتخصصة في مجال الإعاقة، والسيدة وفاء بن الزهرة، الأخصائية النفسية والباحثة في اضطرابات المرأة والطفل، والسيدة رجاء العروسي، أخصائية تقويم النطق، محاضرات توعوية غنية بالمحتوى، استعرضت خلالها الجوانب النظرية والتطبيقية للتعامل مع التحديات التي تواجه أفراد المجتمع ذوي الإعاقة ومحاولة ربط التواصل مع الأسر وتوضيح مجموع المعلومات والإجابة عن تساؤلاتهم حول حالة كل طفل على حده.

 

وفي سياق ذلك، حضرت رئيسة قسم العمل الاجتماعي السيدة هند حنين نيابة عن السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة مقاطعة عين الشق، والسيدة فاطمة العاشوري المندوبة الاقليمية للتعاون الوطني بعين الشق، وممثلة من مندوبية وزارة الصحة الدكتورة فاطنة الخوخي، وممثل عن المديرية الإقليمة لوزارة التربية الوطنية السيد عبد الفتاح جوهري مدير مؤسسة عبد القادر المازني بنفس المقاطعة، مما أضفى على الندوة طابعًا رسميًا ودعماً حكومياً، حيث اتخذ حضورهم طابعا مهنيا عاليا عملوا من خلاله على توضيح الواجبات والحقوق القانونية والمجتمعية التي توفرها المؤسسات في تسهيل وتحقيق فاعلية إندماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم من أجل تسهيل دمجهم داخل المجتمع وتوفير سبل التكفل بهم، سواء داخل المجتمع المدني أو الحقوقي.

 

كما شهدت الندوة مشاركة نشطة من قبل الأخصائيين في المجال، من طلبة وباحثين، وتفاعل إيجابي من جانب أولياء الأمور وفاعليات المجتمع المدني الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالمواضيع المطروحة، مما يعكس التوجه الشامل نحو فهم أعمق ومشاركة فاعلة في قضايا الإعاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق