بوشارب تدعو الوكالات الحضرية إلى تحسين استقبال المواطن

اخبار الشعب31 أكتوبر 2019281 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بوشارب تدعو الوكالات الحضرية إلى تحسين استقبال المواطن

اخبار الشعب /

دعت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، أمس الأربعاء بالرباط، الوكالات الحضرية إلى ضرورة الانخراط في سيرورة الابتكار، واعتماد مؤشرات تحسين الأداء ونظم جديدة للتقييم واليقظة التكنولوجية.
وحثت بوشارب، خلال ترؤسها اجتماعا مع مديرات ومديري الوكالات الحضرية، هذه المؤسسات على استثمار المكتسبات المحققة في مجال التخطيط والتدبير الحضري، من أجل تموقع أمثل للوكالات الحضرية على المستوى الوطني والقاري، وكذا الخبرات التي تم تطويرها لفائدة المجالات الترابية، بغية الحد من التفاوتات الاجتماعية والفوارق المجالية، ودعم ومواكبة التوجهات الكبرى والتصدي للتحديات المجالية، ومواكبة الأوراش الكبرى المفتوحة.
وحسب بلاغ للوزارة، دعت الوزيرة إلى إرساء الثقة في مجال الاستثمار في إطار من الشفافية، وانتهاج القرب، وتحسين آليات استقبال المواطن وتجويد الخدمات، إلى جانب الحكامة الجيدة والسرعة والفعالية في الإنجاز.
كما نوهت بوشارب، خلال الاجتماع الذي حضره على الخصوص الكاتب العام لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، والكاتبة العامة لقطاع الإسكان وسياسة المدينة، بالمجهودات المبذولة من طرف الوكالات الحضرية، مجددة الدعوة إلى تكثيف الجهود لبلوغ الأهداف المسطرة التي تروم ترسيخ مجتمع متوازن ومتضامن على المستوى الاجتماعي والمجالي.
وأشار البلاغ إلى أن الاجتماع يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية ولحث الوكالات الحضرية على مضاعفة الجهود لرفع مختلف التحديات والإكراهات المجالية، وكذا العمل على مواكبة الإصلاحات الهيكلية، مع الأخذ بعين الاعتبار ورش الجهوية المتقدمة، واللاتركيز الإداري، ومستلزمات النموذج التنموي الجديد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق