بوعرفة .. مسابقة هاكاثون مناطق الواحات، لفائدة الشباب حاملي المشاريع.

Anass Elwardi12 سبتمبر 2022221 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
بوعرفة .. مسابقة هاكاثون مناطق الواحات، لفائدة الشباب حاملي المشاريع.

اخبار الشعب .. عبد الصمد أهمو

أعلن مشروع دعم المجموعات ذات النفع الاقتصادي من أجل تنمية سلسة النخيل بالواحات المغربية، وبرنامج دعم المبادرات الشابة “أجي” وشركائهم، عن إطلاق مسابقة هاكاثون مناطق الواحات، من 26 إلى 30 مارس الجاري ببوعرفة، لفائدة الشباب حاملي المشاريع.

وذكر المنظمون أن آخر أجل لتقديم طلبات الترشيح للمشاركة هو 19 من الشهر ذاته، مشيرين إلى أن المشاركين سيستفيدون، من خلال هذه المسابقة، من دورات تحسيسية وتكوينية، وذلك لإعدادهم لعرض مشاريعهم على لجنة التحكيم، كما سيتم التكفل بمصاريف التنقل والإقامة طيلة هاكاثون مناطق الواحات.

ويذكر أن مشروع دعم المجموعات ذات النفع الاقتصادي لتنمية سلسلة نخيل التمر في الواحات المغربية، ممول من طرف المملكتين المغربية والبلجيكية، ومنجز من طرف الوكالة البلجيكية للتنمية، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، ووكالة التنمية الفلاحية، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، والمكتبين الجهويين للاستثمار الفلاحي لورززات وتافيلالت.

وبرنامج “آجي” محمول من طرف الوكالة البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج، بشراكة مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وممول من طرف الحكومة البلجيكية من خلال الوكالة البلجيكية للتنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق