جماعة لغليميين / اختتام الدورة السابعة من موسم سيدي علي مول الحبارية إقليم برشيد. 

MOSTAFA CHAAB31 أغسطس 2023455 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جماعة لغليميين / اختتام الدورة السابعة من موسم سيدي علي مول الحبارية إقليم برشيد. 

 

اخبار الشعب / عثمان الصوابي.

أختتمت فعاليات موسم التبوريدة الدورة السابعة لسيدي علي مول الحبارية يوم امس الاثنين 28 غشت الجاري والتي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

حيث شاركت 12 سربة حسب جيهات وأقاليم مما يشتمل برنامج هذه النسخة، أيضا على مواكب وطقوس تقليدية ، والعديد من الاحتفالات الشعبية بما في ذلك عروض الفنتازيا الكبرى للتبوريدة

وتميزت هذه الدورة باستقطاب عدد كبير من عشاق التبوريدة، الذين حرصوا على زيارة الخيام المخصصة لإيواء الفرسان والساحة الفسيحة المخصصة للخيول، كما تفاعلوا مع المقدمين، كما استمعوا لمختلف الشروحات من جانب (العمارة) المكلفين بملء البنادق بالبارود. كما أثارت إنتباه الحاضرين نوع اخر من التراث هو تقديم كأس من شاي المغربي لعلام السربة التي تمكنت من القرصة بشكل المطلوب يقدمون له شاي المغربي بفرح والسرور وهدا تقليد يتميز به موسم سيدي علي مول الحبارية.

و تجدر الإشارة إلى أن مختلف السربات أبانت عن مستوى عال في التباري والتنافس وحققت الفرجة المنتظرة لعشاق التبوريدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق