جمعيات المجتمع المدني بسيدي البرنوصي ينظمون الملتقى التربوي في دورته الأولى. 

MOSTAFA CHAAB20 يونيو 2022211 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
جمعيات المجتمع المدني بسيدي البرنوصي ينظمون الملتقى التربوي في دورته الأولى. 

 

اخبار الشعب/امين شعب:

 

شكل موضوع “تنمية المهارات الحياتية والمهنية و المعرفية” محور الدورة التكوينية التي احتضنت فعالياتها دار الشباب سيدي البرنوصي من تنظيم جمعيات المجتمع المدني بسيدي البرنوصي.

جمعية المواهب للتربية الإجتماعية. منظمة الطلائع أطفال المغرب.

جمعية الشعلة للتربية والثقافة . جمعية النور للتربية والثنمية . جمعية الصداقة للتعليم الأولي وذلك يوم الخميس الماضي 16 يونيو 2022 .

وقد تمحورت مواضيع هذه الدورة حول التعرف على مفهوم المهارات الحياتية وأهميتها في الحياة ، وكذا التعرف على تصنيفات المهارات الحياتية و طرق تنميتها و تطويرها مستهدفة أطر الجمعيات العاملة في مجال الطفولة والشباب ونظيرتها العاملة والفاعلة في الحقل التربوي وذلك تحت اشراف الأستاذ مروان حيلامي إطار تربوي ومكون معتمد في برنامج المهارات الحياتية .

 

وجاءت هذه الدورة التكوينية لتكرس الإهتمام الواسع بالطفولة والشباب والتي تدخل في إطار برنامج الملتقى التربوي بسيدي البرنوصي في نسخته الأولى تحت شعار: التمكين التربوي رافعة لخدمة الطفولة. ، حيث تمحور برنامجها بتفعيل ورشات تطبيقية تخللتها المناقشة والتحليل عن طريق تمارين تطبيقية .

 

و قد عبر الحضور و ممثلوا الجمعيات و المشاركون عن أملهم في استمرار مثل هذه المبادرات التربوية و التكوينية الهادفة التي تعمل من أجل تنمية وتقوية قدرات المهتمين بالشأن التربوي معبرين عن ارتياحهم للأجواء التي سادت التكوين ،كما شكروا الجمعيات التي سهرت على تنظيم هذا الملتقى التربوي مثمنين الجهود المبذولة لإنجاحه بإعتباره فرصة حقيقية لتأهيل العنصر البشري والرفع من مستوى الأداء التربوي وتقوية قدراتهم في مجال التنشيط التربوي داخل فضاءات التربية و الترفيه والتخييم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق