حقوقيون بسوق السبت يخلدون ذكرى شهيد الحكرة” محسن فكري”

اخبار الشعب
مجتمع
اخبار الشعب29 أكتوبر 201965 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 6:22 مساءً
حقوقيون بسوق السبت يخلدون ذكرى شهيد الحكرة” محسن فكري”

/حميد – سوق السبت

نظم المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بسوق السبت بإقليم الفقيه يبن صالح، ليلة الاثنتين ، وقفة احتجاجية امام باشوية، تخليدا للذكرى الثالثة لوفاة محسن فكري، وللمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وعلى رأسهم معتقلو الريف وذلك تلبية لنداء الائتلاف الديمقراطي من أجل اطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفك الحصار عن الريف،
وجاءت الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام قصر بلدية سوق السبت ، وشاركت فيها هيئات سياسية ونقابية وحقوقية بسوق السبت جاءت لتحتفي بشهيد الحكرة وتندد بالاعتقال السياسي وتؤكد على مطلب الجمعية بخصوص هذا الملف لا رجعة فيه .
وكشف حقوقي عن فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان لوسائل الإعلام ، أن الاحتجاج تعبير واضح عن مدى تشبث كافة المشاركين في الوقفة بمطلب اطلاق سراح المعتقلين وإلحاحهم على ضرورة إنقاذ حياة المعتقل السياسي ربيع الأبلق، المضرب عن الطعام لأزيد من 50 يوما.
كانت الوقفة مناسبة عرج فيها ذات الحقوقي في كلمة مطولة عما آل اليه الوضع بسوق السبت و عما اعتبره اختلالات في تدبير الشأن المحلي، حيث تمت الاشارة الى الوضع المتردي في قطاع الخدمات العمومية خاصة قطاع الصحة والماء و ونبه الى خطورة تدني القدرة المعيشية للمواطنين امام الارتفاع المهول في اسعار مجموعة من المواد الاساسية ، كما دعا المواطنين والمواطنات الى ضرورة الالتفاف حول هذا الاطار المناضل الذي قرر الخوض في قادم الايام في مجموعة من الاحتجاجات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: