ذكرى المسيرة الخضراء.. القناة الثانية تبث أبرز برامجها مباشرة من قلب مدينة العيون

اخبار الشعب5 نوفمبر 2019320 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ذكرى المسيرة الخضراء.. القناة الثانية تبث أبرز برامجها مباشرة من قلب مدينة العيون

 

اخبار الشعب /

 

بمناسبة تخليد ذكرى مرور 44 سنة على “المسيرة الخضراء”، تبث القناة الثانية اثنين من أبرز مواعيدها بشكل مباشر من مدينة العيون، يوم الأربعاء 6 نونبر.
الموعد الأول، يتعلق بعدد خاص من نشرة “الظهيرة”، تقدمه الصحافية سناء رحيمي، فبدءًا من الساعة 12:45 وعلى مدى ساعتين و15 دقيقة، يرصد هذا العدد الخاص أوجه التغيير والتطور الذي عرفته مختلف مناطق وجهات الداخلة واد الذهب والعيون الساقية الحمراء وكلميم وادي نون.
ومن مدن العيون وطرفاية مرورا بوجدور وكلميم وسمارة وطانطان وآسا وأخنفنير وأيضا أوسرد ، تلتقي 6 فرق صحفية تابعة للقناة الثانية، بساكنة هذه المناطق، رجالها ونسائها، الفاعلين في المجتمع الصحراوي ناقلة في ربورتاجات عملهم ونشطاهم المجتمعي وأيضا إنجازاتهم في ابتكار الجديد وفي حماية تراث وتقاليد الأجداد. الشبان كما الشياب الذين شاركوا في المسيرة الخضراء سنة 1975، يشترك جميع أبناء الصحراء المغربية في حمل هم تطوير منطقتهم وبعث ديناميكية ينخرطون فيها بحزم، في انتظار أن يستفيد منها أيضا المغاربة الذين تحاصرهم الأسلاك الشائكة بالأراضي الجزائرية.
وبالإضافة إلى التقارير والربورتاجات، تستضيف القناة الثانية أيضا مجموعة من الضيوف في “بلاطو” من قلب مدينة العيون فضلا على مراسلات صحافية من مدن الداخلة وكلميم.


موعد دوزيم الثاني سيكون ببرنامجها الحواري الأسبوعي “مباشرة معكم” الذي يقدمه الصحافي جامع كولحسن، الذي سيبث مباشرة من مدينة العيون مساء اليوم ذاته.
ويستضيف البرنامج مولاي بوبكر حمداني ، رئيس “مركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية بالعيون” ، وبلال بن خوالهة ، جمعوية وباحثة في القانون ، وإبراهيم لبريه ، صحفي في قناة العيون، عبد الحميد جمهري ، مدير تحرير صحيفة “الاتحاد الاشتراكي” ، ومحمد الشركي ، محلل سياسي واقتصادي، الذين سيقومون بتحليل الخطاب الذي سيلقيه صاحب الجلالة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.
ولضمان نجاح هذه العملية، حشدت القناة الثانية أزيد من 70 تقنيا وصحفيا، فضلا عن دعم من طاقم المكاتب الجهوية للقناة بالعيون والداخلة وأكادير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق