رئيس جماعة واحة سيدي_ابراهيم محمد شقيق يشرف على تنزيل مشاريع مهمة بالمنطقة بالعيكد

houcine Sabri15 نوفمبر 2023150 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
رئيس جماعة واحة سيدي_ابراهيم محمد شقيق يشرف على تنزيل مشاريع مهمة بالمنطقة بالعيكد

ع : توجاني

أشرف يوم الأربعاء 15 نونبر من العام الجاري بالجماعة الترابية واحة سيدي ابراهيم عمالة
مراكش، رئيس الجماعة السيد محمد الشقيق رفقة السيد قائد قيادة واحة سيدي ابراهيم، والسيد رئيس دائرة الويدان، وبحضور ممثلي الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء RADEMA، و ممثلين الشركة المكلفة بإنجاز المشروع، و بعض أعضاء المجلس الجماعي، على إعطاء انطلاقة إنجاز مشروع إعادة قنوات التطهير السائل بدوار بلعكيد “الدراع”، لبدء الأشغال في الأيام القليلة المقبلة بالاضافة إلى الحجر اللاصق، حيث ستتم تغطية جميع الأزقة والدروب ببلعكيد بالحجر اللاصق.

ومن شأن هذا المشروع، الذي سيستغرق إنجازه ما يقارب عشرة أشهر وستستفيد منه ساكنة دوار بلعكيد الدراع التي تقدر بحوالي 8 ألف نسمة، بكلفة مالية تقارب 12 مليون درهم و سيسعى هذا المشروع للمساهمة في جهود التنمية وتحسين ظروف عيش الساكنة بخصوص المحافظة على الصحة والنظافة والمساهمة في حماية البيئة.

وبعد ذلك انتقل السيد محمد الشقيق نحو دوار شعوف لإعطاء انطلاقة موازية أخرى لمشروع الحجر اللاصق، حيث سيشهد دوار شعوف في الايام المقلبة القادمة أشغال تبليط جميع الأزقة والشوارع، من أجل تخليص ساكنة الدوار من مخلفات الأتربة والغبار، ومن المرجح أن تتم تغطية الدوار بالكامل بعد استفادة هذا الأخير من مشروع التطهير السائل نهاية السنة الماضية.

وضح محمد الشقيق في تصريح له، أن مشروع إعادة قنوات التطهير السائل بدوار بلعكيد.

وقال محمد شقيق أن هذا المشروع يكتسي أهمية كبرى فيما يتعلق بالمحافظة على البيئة إلى جانب وقعه السوسيو- اقتصادي الهام، بحيث سيساهم في تأهيل دوار بلعكيد على المدى المتوسط والبعيد، عبر إحداث بنيات تحتية ملائمة، منوها بالدعم الذي تقدمه السلطات المحلية و مجلس العمالة و المصالح الخارجية وباقي الشركاء من اجل إنجاز هذا المشروع الذي يروم لحماية البيئة وتحسين الظروف الصحية للساكنة المستهدفة.

وفي الاخير عبر رئيس الجماعة الترابية واحة سيدي ابراهيم محمد الشقيق، عن ارتياحه الكبير لإعطاء الانطلاقة لانجاز هذا المشروع الذي كان حلم وأصبح حقيقة، مبرزا أن المشروع سيسهم في تعزيز الدينامية السوسيو-اقتصادية بهذه المنطقة.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس الجماعة عن اعتزازه بهذه المبادرة التي أقدم عليها المجلس الجماعي لواحة سيدي ابراهيم، والتي تروم حول تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية، معبرا عن أمله في خلق وإعطاء انطلاقة المزيد من المشاريع التنموية داخل الجماعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق