زووم … عمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري ينتدب شركة لتتبع ومراقبة عقد شركة ” ألزا”

اخبار الشعب16 أكتوبر 2019191 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 7:18 مساءً
اخبار الشعب
مجتمع
زووم … عمدة الدار البيضاء عبد العزيز العماري ينتدب شركة لتتبع ومراقبة عقد شركة ” ألزا”

 

اخبار الشعب / مراد جرموني

ذكرت مصادر مطلعة على أن السيد عبد العزيز عماري عمدة الدار البيضاء سينتدب شركة « للنقل» لتتبع ومراقبة العقد مع شركة «ألزا» التي سيفوض لها النقل الحضري في العاصمة الاقتصادية.
وأكد عمدة الدارالبيضاء، في اجتماع لمؤسسة التعاون بين الجماعات،يوم أمس الثلاثاء، أن العقد الجديد مع شركة «ألزا» يتضمن إجراءات ستمكن من تتبع ومراقبة عمل الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بالمدينة .
كما صرح السيد عماري أن الشركة المذكورة، ستلتزم على مدى 10 سنوات ببرنامج استثماري يتضمن اقتناء 350 وتأهيل 450 حافلة أخرى من بينها الحافلات التي يملكها المجلس وتولى استغلالها المتعهد السابق.
و قد سبق لمجلس الدارالبيضاء، قد أعلن، قبل أيام، أن شركة النقل الإسبانية «ألزا»، حازت على صفقة تدبير وتسيير قطاع النقل بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.كما ستشرف الشركة على تدبير المرحلة الانتقالية التي ستبدأ من فاتح نونبر المقبل.
حيث ستعمل الشركة على فتح أفق التشغيل لعدد هام من الشباب كسائقين .
غير أن ما سيجل على مجلس مدينة هو أنه اعتمد شركة ستقف سدا منيعا أمام تشغيل “القابضين ” مما سيكون له من إنسداد لافق تشغيل الشباب حيث سيتم الإعتماد على ألات إلكترونية بدل تشغيل اليد العاملة .
و هذا ما يستوجب على حزب العدالة و التنمية إحتسابه مستقبلا والعمل على إيجاد حل له.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق