زووم ….يوم دراسي تربوي حول نتائج رائز مادة التاريخ والجغرافيا لجهة الداخلة وادي الذهب .

اخبار الشعب30 نوفمبر 2019565 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
زووم ….يوم دراسي تربوي حول نتائج رائز مادة التاريخ والجغرافيا لجهة الداخلة وادي الذهب .

 

أخبار الشعب/ خطوط محمد فهمي/تقرير /ظويف البشير

يعد التقويم التشخيصي ألية اجرائية تمكن الاستاذ من الوقوف عند مكامن الخلل و ضبط التعثرات للمتعلمين قصد تجاوزها .
وفي إطار أنشطته التأطيرية وتنفيذا لبرنامج عمله السنوي احتضن المركز الجهوي للتوثيق والانتاج التربوي التابع لمديرية وادي الذهب يوم أمس الجمعة 29 نونبر 2019 ، لقاء تربويا من تأطير السيد أنس اقصبي مفتش مادة التاريخ والجغرافيا حضره مجموعة من أساتذة التعليم العمومي والخصوصي بالمديرية الاقليمية وادي الذهب ، حيث تقدم السيد المفتش بعرض مفصل مع الشرح والتوضيح للسياق العام الذي تم فيه اجراء الرائز الموحد لمادة التاريخ والجغرافيا لسلك الثانوي التاهيلي والذي يعتبر تجربة فريدة وناجحة على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب في افق تعميم هذه التجربة على باقي جهات المملكة نظرا لانخراط كل الفاعلين التربويين من القطاع العام والخاص على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب وبعض الفاعلين التربويين من جهات اخرى في انجاح واعتماد هذه التجربة النوعية
هذا اللقاء كان أيضا فرصة للاطلاع على نتائج المؤسسات التعليمية على مستوى الجهة حيث تم رصد اهم الصعوبات لدى المتعلمين خاصة في مايتعلق بالتموضع في الزمان والمكان بالاضافة الى التفسير والتركيب حيث تمت مناقشة مكامن الخلل وتحديد الحلول وخطة العمل من اجل التدارك
وفي الاخير تم تحديد اهم الخلاصات والاهداف الكبرى التي يسعى الجميع لتحقيقها في الرفع من مؤشرات النجاح واستثمار نتائج الروائز والخطط الدعمية مبكرا وإشاعة ثقافة التواصل بين جميع مكونات المجتمع المدرسي وتكون خدمة التلميذ الأولوية الاولى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق