سطات: ثانوية الرازي تنفتح على المؤسسة الأمنية ومؤسسات التعليم العالي في اليوم الإعلامي التوجيهي

Elmorjani Mehdi6 مارس 20241٬124 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
سطات: ثانوية الرازي تنفتح على المؤسسة الأمنية ومؤسسات التعليم العالي في اليوم الإعلامي التوجيهي

أخبار الشعب/خالد بلفلاح

 

 

 

 

احتضنت ثانوية الرازي التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بسطات ،يوم الخميس 05 مارس 2024 ملتقى إعلاميا بغرض تمكين المتعلمين والمتعلمات من استدامة التعلم و بناء المشروع الشخصي وتملك رؤية مستقبلية تساعدهم على اتخاذ القرارات الصائبة ،فيما يخص مستقبلهم الدراسي والجامعي والمهني، عبر تكريس اختيار المشروع الشخصي .

و يهدف هذا اللقاء الذي اشرف عليه عبدالعالي اسعيدي المسؤول الأول على القطاع بالاقليم ،بحضور ممثل السلطة المحلية عن الدائرة الثانية و بعض مسؤولي الأمن و السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات و التوجيه و السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة و مجموعة من رؤساء المؤسسات ( يهدف ) الى بلورة مشاريع التلاميذ و تعزيز آلية الاستشارة والمواكبة التخصصية لمشاريعهم الشخصية 2024 من خلال نادي التوجيه المدرسي والجامعي بالمؤسسة و بدعم من جمعية أباء و أولياء أمور التلاميذ .

وبالمناسبة قال سعيد الحمداوي مدير الثانوية التأهيلية الرازي ان هذا اللقاء يهدف إلى تمكين التلاميذ، وخصوصا تلاميذ السنة الثانية بكالوريا، من الاطلاع على مختلف الشعب والمسالك والتخصصات والآفاق الدراسية والمهنية التي تتيحها مختلف مؤسسات التعليم العالي في إطار تواصلي يتيح لهم حدا أقصى من الموضوعية والدقة في اتخاذ القرار، وتوطيد وتدقيق المشروع الشخصي، وقد عرف هذا الملتقى الهام مشاركة ولاية الأمن ، المعهد الملكي للشرطة بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات التابعة للتعليم العالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق