صاحب الجلالة يدعو إلى إنشاء منطقة للتبادل الحر داخل الفضاء الإسلامي.

اخبار الشعب13 ديسمبر 2019195 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 5:03 مساءً
اخبار الشعب
الأنشطة الملكيةمجتمع
صاحب الجلالة يدعو إلى إنشاء منطقة للتبادل الحر داخل الفضاء الإسلامي.

 

اخبار الشعب /

 

ثمن صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، كل المبادرات التي تروم تطوير التكتلات الاقتصادية للعالم الاسلامي، في أفق إنشاء منطقة للتبادل الحر داخل الفضاء الإسلامي.
وأضاف جلالته، في رسالة إلى المشاركين في الاحتفالية المقامة في الرباط بمناسبة مرور نصف قرن على إنشاء منظمة التعاون الإسلامي، أن هذه المنطقة ينبغي أن تترجم روح التضامن، وتؤسس للتنمية الشاملة والمستدامة، التي يكون عمادها العنصر البشري.
لذا، يضيف جلالته، “ندعو لاعتماد خارطة طريق جديدة، تمكن من الاستفادة من ثرواتنا البشرية والطبيعية، بما يساهم في إحداث نقلة نوعية في مؤشرات جودة الحياة ببلداننا الإسلامية”.
وهو ما يتطلب، يقول صاحب الجلالة، “بلورة توجه جديد للمقاربات التنموية المعتمدة، يأخذ بعين الاعتبار، خصوصيات ومحددات النظام الاقتصادي العالمي، والاستفادة من التجارب الناجحة، التي راهنت بشكل أساسي على تنمية العنصر البشري وتأهيله، لتحقيق الطفرة التنموية والحضارية المنشودة، في أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق