عاجل. …. نداء استغاثة يقود إلى إنقاذ شخصين من هواة تسلق الجبال من الموت

اخبار الشعب13 ديسمبر 201991 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 2:09 صباحًا
اخبار الشعب
مجتمع
عاجل. …. نداء استغاثة يقود إلى إنقاذ شخصين من هواة تسلق الجبال من الموت

 

الشعب/ مصطفى الشعب

في خضم الفيديو الذي تم تداوله مساء اليوم الخميس وبناءا على معلومات دقيقة تمكنت عناصر السلطة المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية بإقليم الحسيمة، امن الوصول إلى شخصين من هواة تسلق الجبال بثا نداء استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ضلا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة إيساكن، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما بعدما حاصرتهما الثلوج.

وحسب بلاغ للسلطات المحلية لإقليم الحسيمة جاء فيه أنه “وفور إشعارها، مساء اليوم، بنداء الاستغاثة الذي بثه شخصان من هواة تسلق الجبال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ضلا طريق العودة نزولا من قمة جبل تدغين بجماعة إيساكن، تم تسخير كافة الموارد البشرية والإمكانات اللازمة لتحديد مكان وجودهما وإطلاق عمليات البحث والإنقاذ قصد نقلهما إلى المستشفى.

وأكدت ذات المصادر المصدر على أن السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية تمكنت بمساعدة بعض المواطنين والمرشدين السياحيين الجبليين الذين كانوا على مقربة من المرتفع الجبلي، من تحديد مكان وجود الشخصين المفقودين، اللذين ينحدران من مدينتي تمارة وسلا .
وأضاف ذات البلاغ أن مجموعة مكونة من ثلاثة مرشدين جبليين استطاعت الوصول إليهما، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، إذ كان يعاني أحدهما من كسر على مستوى الكتف والرجل إثر سقوطه العرضي، وذلك بإرشاد واتصال مباشر مع عناصر الوقاية المدنية التي تمكنت، رفقة باقي السلطات والمصالح، من الوصول إلى عين المكان، ونقل المعنيين بالأمر إلى المستشفى قصد تلقي العلاجات الضرورية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق