عبد الحق الخيام: خلية دار بوعزة بايعت « داعش » وتفكيكها جنب المغرب حمام دم

اخبار الشعب
مجتمع
اخبار الشعب28 أكتوبر 2019253 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 3:40 مساءً
عبد الحق الخيام: خلية دار بوعزة بايعت « داعش » وتفكيكها جنب المغرب حمام دم

أكد عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن تفكيك الخلية الجديدة بدار بوعزة وشفشاون، يأتي في إطار الضربات الاستباقية التي ينهجها المكتب المركزي للأبحاث القضائية منذ سنوات، مضيفا أن المركز تمكن من تفكيك 12 خلية خلال السنة الحالية لكن هذه الخلية تعد أكثر خطورة نظرا للمخططات الإرهابية التي كانت تعتزم القيام بها، وحجم المعدات والتجهيزات التي تم حجزها لديها.

lavigie 4 1 - اخبار الشعب

وأوضح الخيام ان الخلية الارهابية كانت تستعد للقيام بأعمال تخريبية داخل المملكة، لكن بفضل يقظة المصالح كان التدخل بطريقة احترافية من أجل إلقاء القبض على عناصر هذه الخلية، حيث تم اكتشاف معدات وحجز عتاد كبير ومتنوع، مبرزا ان تتبع المصالح الاستخباراتية مكن من التوصل لمعلومات كون الخلية وصلت لمستوى متقدم لتنفيذ المخطط الإرهابي، وضرب المواقع الحساسة في ، مثل مواقع اقتصادية حيوية في الميناء وقرب الشريط الساحلي.

lavigie 3 1 - اخبار الشعب

وأبرز أن الخلية المكونة من سبع اشخاض، قد اختارت ضاحية الدار البيضاء ومدينة وزان حتى تظل بعيدة عن أعين المصالح الأمنية، واختارت استراتيجية تنفيذ مخططها الإجرامي والهروب للجبال، قصد اعداد قاعدة خلفية حتى تقوم بعملية »الكر والفر » وتعيد ترتيب أمورها لتنفيذ مخططات أخرى.

lavigie 9 - اخبار الشعب

وأشار الخيام ان أعضاء الخلية قاموا بمبايعة أمير الخلية الذي كان يسعى للالتحاق « بدولة الخلافة » سنة 2016، وعندما تعذر عليه الأمر فكر في الذهاب لمنطقة الساحل لتأسيس تنظيم جديد بإسم  » الإسلامي » واعلان ولائه لتنظيم  » داعش »، مؤكدا على أن زعيم الخلية ربط اتصالات مع أشخاص متطرفين في سوريا عبر وسائل التواصل الاجتماعي »تيلغرام »و » فايسيوك »، للانخراط في نداء البغدادي الذي دعا أتباعه للقيام بعمليات ارهابية داخل بلدانهم.

lavigie 1 1 - اخبار الشعب

وقال إن هذه الخلية تم تحت إشراف المدير العام شخصا، بحيث تمكنت مصالح الأبحاث القضائية في ظرف قياسي من مباغتة أعضاء الخلية في  » فيلا » بمنطقة « طماريس »، ثم الانتقال الى بيت آخر في منطقة وزان تم حجز عدة أسلحة ومواد تستعمل في صناعة المتفجرات، بالاضافة الى زورق سريع وملابس للغطس والسباحة ومعدات أخرى تبين مدى خطورة هذه الخلية.

lavigie 5 1 - اخبار الشعب

وتابع أن التحقيق مستمر لكشف الشخص السوري الذي زود هذه الخلية بالمعدات والتجهيزات وقدمت لهم العتاد والمال، إلى جانب الأشخاص الآخرين المشاركين في دعم هذه الخلية.

lavigie 7 - اخبار الشعب

من جهته أكد الشرقاوي حبوب، أن المحجوزات التي كانت بحوزة الخلية تبين خطورتها ومخططاتها الاجرامية التي كانت تسعى لتنفيذها، مشددا على ضرورة اليقظة لمواجهة التهديدات التي تستهدف أمن واستقرار المملكة.

lavigie 8 - اخبار الشعب
lavigie 6 1 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: