عدم احترام طريق الخاصة لوسائل النقل العمومي في مدينة الدار البيضاء : مشكلة تستوجب الحل العاجل

Elmorjani Mehdi24 مارس 2024252 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
عدم احترام طريق الخاصة لوسائل النقل العمومي في مدينة الدار البيضاء : مشكلة تستوجب الحل العاجل

اخبار الشعب/ أشرف ليمام

 

 

 

تعتبر وسائل النقل العمومي مثل الطرامواي والباصواي من الأسس الحيوية لحياة المدينة الحديثة، فهي تسهم في تسهيل حركة المواطنين وتخفيف الاختناقات المرورية. ومع ذلك، يشهد العديد من الأماكن، بما في ذلك مدينة الدار البيضاء، مشكلة خطيرة تتمثل في عدم احترام طريق الخاصة لهذه الوسائل، مما يؤثر سلباً على جودة الخدمة ويعرض سلامة الركاب والسائقين للخطر .

 

إن مسألة عدم احترام طريق الخاصة تعكس غياب الوعي المجتمعي والتربية المرورية الصحيحة، حيث يقوم بعض الأفراد بانتهاك قواعد المرور والقوانين الخاصة بوسائل النقل العمومي بشكل متكرر، مما يؤدي إلى ازدحام وتأخير في الجدول الزمني للوسائل ويزيد من مخاطر الحوادث .

 

ينبغي على السلطات المعنية في مدينة الدار البيضاء اتخاذ إجراءات فعالة للحد من هذه الظاهرة، وذلك من خلال تشديد الرقابة وتطبيق العقوبات على المخالفين، بالإضافة إلى توجيه حملات توعية وتثقيفية للمجتمع حول أهمية احترام طريق الخاصة لوسائل النقل العمومي وتأثيرها الإيجابي على الحياة العامة .

 

كما ينبغي التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية، مثل الشرطة والبلديات وشركات النقل، لضمان تطبيق القوانين بشكل فعال وتحقيق التوازن بين حرية التنقل وضمان سلامة وسلامة الجميع .

 

بالختام، يجب أن تكون مسألة احترام طريق الخاصة لوسائل النقل العمومي من أولويات السلطات المحلية والمجتمع المدني، لضمان توفير بيئة مرورية آمنة وسلسة للجميع وتعزيز جودة الحياة في مدينة الدار البيضاء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق