في إطار حق الرد .. زملاء أستاذ الثانوية التأهيلية المغرب العربي يعلقون على مقال نقدي نشرته أخبار الشعب

CHIOUI Mohammed5 أكتوبر 202291 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 6:16 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
في إطار حق الرد .. زملاء أستاذ الثانوية التأهيلية المغرب العربي يعلقون على مقال نقدي نشرته أخبار الشعب

الشعب .. محمد شيوي

إيمانا منها بما تكفله أخلاقيات المهنة الصحفية من حق الرد على كل ما يصدر علي أي مؤسسة اعلامية من أو معطيات تهم شخصا ما معنويا كان أم ماديا، تنشر أخبار الشعب ردا تلقته اليوم الثلاثاء الرابع من أكتوبر الجاري، من ثلة من الأساتذة زملاء الأستاذ “إ.ب” المعني بالأمر في المقالة، على مقال نقدي صدر بتاريخ 3 أكتوبر الجاري تحت عنوان ” مراكش .. من يحمي لوبي الساعات الإضافية بالثانوية التأهيلية المغرب العربي بالمحاميد؟

وإذ تنأى الشعب بنفسها عن أي تعقيب ينزل بها إلى مستوى أقل من الذي عرفت به لدى قرائها ومتابعيها الذين يثقون بمصداقية أخبارها ومهنيتها، فإنها تنشر ما ورد عن لسان زملاء الأستاذ – بغض النظر عن صحة ما ورد فيه من عدمه- كما جاء في المراسلة التالية:
“ردا على المقال الصادر بصحيفتكم الالكترونية أخبار الشعب بتاريخ 03 أكتوبر الجاري، تحت عنوان ” مراكش .. من يحمي لوبي الساعات الإضافية بالثانوية التأهيلية المغرب العربي بالمحاميد؟”، وفي اطار حق الرد وبهدف إنارة الرأي العام يهم أخلاق الأستاذ “إ.ب” افادتكم بان ما تم ذكره في المقال المذكور مجانب للحقيقة وفيه مغالطة للرأي العام.
ففي ما يتعلق باستقطاب التلاميذ من الثانوية التأهيلية المغرب العربي بالمحاميد، إلى مؤسسة خاصة، من طرف الأستاذ المعني بالأمر، وذلك من أجل الدعم الدراسي، فهذا لا أساس له من الصحة، حيث أن الأستاذ يقوم بدروس الدعم والتقوية مادة الرياضيات، لفائدة تلاميذه مجانا داخل مؤسسة المغرب العربي.

وردا على ما تم ذكره بخصوص ” إن هذه الظاهرة قد تشتد حدتها وتصبح أكثر خطورة، وتزيد الطين بلة، إذا كان فيها ابتزاز وربط الاستفادة من الساعات الإضافية بمنح نقط ” نفخ” في المستوى، وهو ما يعني أنه يتوجب على الآباء الانتباه ومواكبة أبنائهم في مسارهم الدراسي، خاصة أن هناك العديد من التلاميذ في القطاع العمومي والخصوصي يجدون أنفسهم ضائعين، إذ لا يستفيدون نهارا أو ليلا، وهو ما يعني إثقال كاهل الأسر المغربية ماديا ونفسيا”.. فإننا نؤكد أننا نسهر على منح النقط بكل شفافية ومصداقية لمن يستحقون ذلك عن جدارة واستحقاق، ناهيك عن تقديم الدعم والمساندة للمتعثرين من التلاميذ.

كما نؤكد انه بقدر انفتاحنا كرجال التعليم على وسائل الاعلام والأطراف المعنية بالشأن العام لمدكم بالمعلومة الدقيقة وتقديم الاستفسارات الضرورية لكم كلما اقتضت الحاجة.
وإذ نتنأى عن حملات التشكيك التي يمكن ان تطال بعض رجال التعليم فإننا سنظل دائما في خدمة كل المواطنين بكل مصداقية وفي كل الظروف والأزمات كما برهنا على ذلك في العديد من المحطات التعليمية، كما سنظل منفتحين على كل نقد بناء من شانه ان يساهم في خدمة الصالح العام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق