قريبا ..اصدار كتاب بعنوان “الحياة ….في زمن الفيروس التاجي “كوفيد-19”

اخبار الشعب12 يونيو 2020329 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
قريبا ..اصدار كتاب بعنوان “الحياة ….في زمن الفيروس التاجي “كوفيد-19”

اخبار الشعب/

سيصدر قريبا على الموقع الإلكتروني لجامعة ابن طفيل،كتاب بعنوان “الحياة ….في زمن الفيروس التاجي “كوفيد-19” أشرف عليه الدكتور جمال الكركوري استاذ الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقنيطرة إضافة إلى الدكتور أحمد الفرحان أستاذ الفلسفة بنفس الكلية .

يقع الكتاب في 432 صفحة و يحتوي على مقالات باللغتين العربية و الفرنسية، ونقرأ فيه باللغة العربية مقالات حول تاريخ الجوائح: دروس الماضي وجائحة كورونا ورهانات السوسيولوجيا و الأزمة الصحية و السلوكات السيكولوجية و اللغية العالمة في زمن كورونا و الفلسفة والجوائح و الاجتهادات القانونية و القضائية و ظروف الجائحة .
اما المقالات بالفرنسية فتضم: L’urgence de l’éthique en-
période de pandémie,
– Covid-19 : Eclairages épidémiologique et géographique.
– L’économie face à l’épreuve du covid_19.
– Gouvernance, Développement et environnement en temps de pandémie.
-Crise à coronavirus et enseignement à distance au Maroc.
و يعتبر هذا الكتاب ثمرة جهود مجموعة من الأساتذة الباحثين الجامعيين.
و يشار إلى أن جامعة ابن طفيل عرفت مؤخرا تألقا بارزا على مستوى التصنيفات الدولية، آخرها احتلالها لمراتب جد مشرفة وطنيا و إفريقيا في تصنيف تقييم أداء الجامعات بالنسبة لأهداف التنمية المستدامة في نسخة 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق