مجلس الجهة يُساهم بنحو 51 ألف قناع واقي لتوفير ظروف صحية آمنة للمترشحات والمترشحين لامتحانات الباكارويا

اخبار الشعب
مجتمع
اخبار الشعب1 يوليو 202092 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2020 - 5:43 مساءً
مجلس الجهة يُساهم بنحو 51 ألف قناع واقي لتوفير ظروف صحية آمنة للمترشحات والمترشحين لامتحانات الباكارويا

/

يستفيد المترشحات والمترشحين لامتحانات الباكالوريا والأطر التعليمية المشرفة بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، من توزيع 50 ألف و 891 قناع بلاستيكي، في إطار تعزيز ودعم التدابير والإجراءات الوقائية الرامية لتوفير ظروف صحية لاجتياز امتحانات دورة يونيو 2020.
وتسلمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، هذه الكمية من الأقنعة الواقية، التي تمثل مساهمة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في هذه العملية التي تأتي كمبادرة من “جمعية جهات ” للمساهمة في توفير الظروف الصحية لهذا الاستحقاق ، من خلال توفير ما مجموعه 560 ألف قناع واقي لفائدة المترشحات والمترشحين على المستوى الوطني.
وفي هذا الإطار، أبرزت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، أن مساهمة مجلس الجهة في هذه العملية، تندرج في إطار المجهودات المبذولة من أجل توفير الظروف الجيدة لاجتياز استحقاق البكالوريا 2020 الذي تجرى أطواره هذه السنة في ظل ظرفية استثنائية.

وأضافت السيدة الحساني، في تصريح للبوابة الرسمية لمجلس الجهة “crtta.ma”، أن هذه المساهمة تأتي كذلك ضمن الإجراءات التي اعتمدها المجلس في تدبير تفشي جائحة “كوفيد-19”. مؤكدة أن صحة المواطن بصفة عامة، تحظى بعناية كبيرة في أجندة مجلس الجهة.

من جانبها، ثمنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في بلاغ لها، هذه المبادرة الهادفة. موجهة عبارات الشكر والامتنان إلى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بشكل خاص على تعبئته وانخراطه المواطن في الجهود الرامية الى انجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام على المستوى الترابي.

وأبرزت الأكاديمية، أن هذه العملية، تأتي في إطار تعزيز ودعم التدابير والإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، من أجل تأمين سلامة وصحة المترشحين والأطر التربوية والإدارية وتمكينهم من ظروف اشتغال مواتية وآمنة.

WhatsApp Image 2020 07 01 at 16.25.14 1 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2020 07 01 at 16.25.14 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: