محكمة النقص تنصف القيادي الاستقلالي عمر حجيرة وتقضي بإلغاء الحكم الاستئنافي الصادر سابقا

MOSTAFA CHAAB6 يوليو 2022196 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
محكمة النقص تنصف القيادي الاستقلالي عمر حجيرة وتقضي بإلغاء الحكم الاستئنافي الصادر سابقا

 

اخبار الشعب /

 

قضت محكمة النقض قبل قليل بإلغاء الحكم الاستئنافي الصادر في حق كل من السيد عمر حجيرة، والسيد عبد النبي بعيوي والسيد لخضر حدوش وآخرين، وإحالة الملف على محكمة أخرى..

وتعود حيثيات الملف إلى سنوات سابقة عندما ترأس عمر حجيرة جماعة وجدة بين 2009 و2021. حيث سبق للسيد قاضي التحقيق بمحكمة فاس وبعد سنوات من التحقيق قرر عدم المتابعة وحفظ الملف في حق هؤلاء لعدم كفاية الادلة المتعلقة بتهمة تبديد الأموال العمومية.
وهو ما زكته الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة فاس التي سبق وقررت ، بعد استئناف النيابة العامة لقرار قاضي التحقيق، قضت وبعد سنوات من الجلسات والاستماع ببراءتهم من التهم المنسوبة إليهم.
قبل صدور الحكم الاستئنافي بالاذانة هذا الحكم الذي تم استغلاله بشكل مفرط خاصة ضد الرئيس السابق لجماعة وجدة القيادي الاستقلالي عمر حجيرة ورئيس جهة الشرق عبد النبي البيوي في كل الفترات الانتخابية .
ويأتي حكم محكمة التقض الصادر اليوم بناء على حيثياث ودفوعات تضمنها ملفات الطعون التي وضعت بمحكمة التقض طبقا للقانون والذي اقتنعت من خلالها المحكمة بضرورة إلغاء الحكم .
لا شك أن وثيقة محكمة النقض في هاته النازلة ستصبح وثيقة مرجعية في تاريخ القضاء المغربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق