منتخبو “البيجيدي” يمطرون المقاهي والمطاعم بالضرائب رغم تداعيات كورونا

اخبار الشعب
مجتمع
اخبار الشعب1 يوليو 2020278 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2020 - 5:56 مساءً
منتخبو “البيجيدي” يمطرون المقاهي والمطاعم بالضرائب رغم تداعيات كورونا

/

أقر منتخبو حزب العدالة والتنمية في العديد من المجالس الجماعية التي يسيرونها في المملكة، بإلزام أرباب المقاهي والمطاعم بأداء مجموعة من الرسوم الجبائية المحلية، مباشرة بعد افتتاح محلاتهم.
وحسب مصادر فقد وجد أرباب المقاهي والمطاعم في العديد من المدن المغربية على غرار مدن الرباط سلا، والدار البيضاء، وفاس، أنفسهم في مواجهة مع مصالح الجماعة التي ألزمتهم بأداء واجبات الرسوم الجبائية للأشهر الثلاثة الماضية التي كانت فيها هذه المقاهي مغلقة بسبب حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا بسبب حالة الطوارئ الصحية.
وكشفت مصادر أن أرباب المقاهي رفضوا هذا القرار الصادر عن المجالس الجماعية، مؤكدين على انهم ليس باستطاعتهم أداء هذه الضرائب.
وأوضحت مصادر أن أرباب المقاهي عبروا عن تذمرهم واستيائهم من المجلس الجماعي للدار البيضاء الذي يرأسه عبد العزيز العماري عن حزب العدالة والتنمية، الذي لم يراع الوضعية التي يمر منها القطاع خلال فترة انتشار فيروس “كورونا”.
وكانت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب قد وجهت رسالة إلى وزير الداخلية، تطلب منه عقد لقاء استعجالي من أجل مناقشة الإشكالات التي أربكت المهنيين خلال هذه الفترة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: