منظمة النساء الاتحاديات منتدى المناصفة والمساواة تحت عنوان من أجل إصلاح شامل وجذري لمدونة الأسرة

Elmorjani Mehdi21 ديسمبر 2023225 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
منظمة النساء الاتحاديات منتدى المناصفة والمساواة تحت عنوان من أجل إصلاح شامل وجذري لمدونة الأسرة

اخبار الشعب/

 

 

 

عقدت منظمة النساء الاتحاديات ومنتدى المناصفة والمساواة ندوة مشتركة مساء اليوم الأربعاء 20 دجنبر 2023، تحت شعار “من أجل إصلاح شامل وجذري لمدونة الأسرة”، وذلك بقاعة اجتماعات فندق إدو أنفا بالدار البيضاء. و تأتي هذه الندوة في إطار السعي المستمر لتعزيز المناصفة والمساواة في المجتمع المغربي، كما تعكس إلتزام الجهات المنظمة بتحقيق إصلاح شامل لمدونة الأسرة.

وبناء على ما سبق فإن أهداف اللقاء تتلخص بالدرجة الأولى في تسليط الضوء على الحاجة الملحة لإصلاح مدونة الأسرة في المغرب وضرورة تكاملها مع متطلبات العدالة والمساواة بين الجنسين، لهذا عرفت الندوة برمجة مداخلات ومساهمات قيمة من متحدثين بارزين في مجال حقوق المرأة والقانون.

ومن بين المتدخلين شرفات أفيلال التي شددت على أهمية الترافع وتقديم معالم إصلاح هذا الورش التشريعي المطروح الآن للنقاش العمومي، وكذا التفاعل مع القضايا الشائكة المتعلقة بهذا النص التشريعي على اعتبار أن المذكرتين المقدمتين من طرف الحزبين متقاربتين فيما يخص التصورات ومعالم الإصلاح، كما أضافت بأن حزب التقدم والاشتراكية قدم مذكرة تضمنت 16 نقطة أجابت عن أهم الإختلالات الأساسية التي عرفتها مدونة الأسرة الحالية نصا وتطبيقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق