منظمة حقوقية…الأستاذة نجاة الكوراري تعلن تضامنها اللامشروط مع جميع نساء ورجال الإعلام على إثر تعرضهم للاعتداء الخطير بموثمر حزبي بمراكش.

MOSTAFA CHAAB6 يونيو 2023843 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
منظمة حقوقية…الأستاذة نجاة الكوراري تعلن تضامنها اللامشروط مع جميع نساء ورجال الإعلام على إثر تعرضهم للاعتداء الخطير بموثمر حزبي بمراكش.

أخبار الشعب..  متابعة عبد الرزاق توجاني

مراكش في: 2023.06.06
بيان تنديدي وتضامني مع نساء و رجال الإعلام إثر تعرضهم للاعتداء في موثمر حزبي بمدينة مراكش.

تابعت هيئة الإعلام والتواصل للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد على الصعيد الوطني والدولي ببالغ الإهتمام ، مايتعرض له رجال الإعلام بالمدينة الحمراء مراكش من تعنيف و صل لحد تكسير معدات التصوير الخاصة بهم خلال تغطيتهم لأحداث المؤثمر.

حيث تعرض مراسل صحفي بجريدة المغربي اليوم إلى مضايقات وإعتداء و عنف لفظي إنتهى بتكسير لجهاز التصوير الفوتوغرافي الخاصة به ،خلال تغطيته لفعاليات المؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بمراكش.

وفي نفس السياق فقد تعرض مجموعة من المراسلين الصحفيين للسب و الشتم بالإضافة إلى محاولة تلفيق إفتراءات كيدية و إدعاءات لا أساس لها من الصحة، تبقي في مجملها تبريرا غير منطقي لممارسات غير مسؤولة أمام أعين الجهات المعنية بمراكش.

وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:

*- شجبها لمثل هذه التصرفات الغير مقبولة اللا أخلاقية.

*- تحميلها المسؤولية القانونية لكل من الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بمراكش لما تعرض المراسل الصحفي .

*تضامنا اللامشروط ومساندتها المطلقة لجميع النساء و الرجال الإعلاميين المعنفين،و المطالبة بسلك مسطرة التقاضي

وختاما ان التعنيف و الانتهاكات المتواصلة في حق الإعلاميين يقوض الديمقراطية ،و يسيء إلى الحقوق و الحريات الأساسية التي أقرها دستور المملكة المغربية الشريفة.

وللإشارة فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد هي منظمة حقوقية غير حكومية ولا تكتسي أي صبغة حزبية أو نقابية أو عرقية ولا ترمز للعنصرية.

إمضاء الأستاذة نجاة الكوراري رئيسة هيئة الإعلام والتواصل للمنظمة على الصعيد الوطني والدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق