موظفون في قطاع التربية الوطنية يضربون بسبب تأخير مذكرة الترقية بالاختيار 2021

MOSTAFA CHAAB7 يونيو 2022210 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
موظفون في قطاع التربية الوطنية يضربون بسبب تأخير مذكرة الترقية بالاختيار 2021

 

اخبار الشعب/

التنسيقية الوطنية لضحايا تأخير مذكرة الترقية بالاختيار 2021

 

 

 

حرر في الرباط  بتاريخ  6 يونيو 2022

بـــــــلاغ

التنسيقية الوطنية لضحايا تأخير مذكرة الترقية بالاختيار لسنة 2021 تعلن عن إضراب وطني مع اعتصام إنذاري يوم الخميس 09 ينويو2022  أمام  وزارة  التربية الوطنية  تنديدا بتماطل الوزارة في إصدارها مذكرة الترقية بالاختيار لسنة 2021

      عقد أعضاء المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية لضحايا تأخير مذكرة الترقية بالاختيار 2021 اجتماعا استثنائيا حول تأخير إصدار المذكرة المعنية بالترقية بالاختيار عن موعدها الرسمي، وفي ظل عدم تجاوب الوزارة مع نداءات الأساتذة المعنيين بالترقية لهذه السنة، وبعد نقاش جاد و مسؤول،  و في ظل استمرار هذا التجاهل الذي يعكس واقع التهميش الذي تتعامل به الجهات المختصة مع موظفي القطاع، غير مبالية بالأوضاع المزرية التي باتوا يعيشونها، فإننا من داخل هذه التنسيقية نعلن للرأي العام :

– إدانتنا تماطل وزارة التربية الوطنية في  إصدار مذكرة الترقية بالاختيار لسنة 2021، ونعتبر تأخير إصدارها مساسا بحقوق الموظف الطبيعية،  مما ينعكس سلبا على وضعيته الإدارية و المالية بل ومستقبله الوظيفي، وكذا مردوديته.

تحميلنا المسؤولية للحكومة والوزارة المعنية، ولكل المتدخلين في الوزارة، على تماطلهم المستمر ونهج سياسة صم الآذان، التي جعلت هذا القطاع يتخبط في أزمات مستمرة، وجعلته في ذيل الترتيبات الدولية على مستوى جودة التعليم، ونسجل هذا التماطل ونحن على مقربة انتهاء الموسم الدراسي، والشكوك و الاحباط بدأ يتسلل إلى نفوس الموظفين.

–  رفضنا ربط إصدار مذكرة الترقية بالاختيار لسنة 2021 بملفات أخرى، مما سيؤدي إلى مزيد من الاحتقان داخل القطاع، وإرغام المتضررين على النزول إلى الشارع من أجل الاحتجاج والاحتقان دفاعا عن حقوقهم المشروعة.

      وأمام هذا الوضع الشاذ وغير المفهوم، فإن التنسيقية الوطنية لضحايا تأخير مذكرة الترقية بالاختيار لسنة  2021 تدعو جميــع الموظفين المعنيين بالترقية عبر التراب الوطني، للمشاركة في الإضراب الوطني يوم الخميس 09 يونيو2022 ، مع اعتصام أمام مقر وزارة التربية الوطنية، ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا . كما تدعو جميع الهيئات النقابية و الحقوقية والمنظمات الوطنية والدولية إلى مساندته قصد تحقيق مطالبه.                                                                                                                                        

                                                المكتب الوطني لتنسيقية ضحايا تأخير مذكرة الترقية بالاختيار لسنة 2021

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق