“نداء إنقاذ: المهرجان الدولي لتجويد القرآن بحاجة للدعم والإقناع”

houcine Sabri14 يناير 2024271 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
“نداء إنقاذ: المهرجان الدولي لتجويد القرآن بحاجة للدعم والإقناع”

اخبار الشعب/

بلاغ

بعدما طرق كل الأبواب منذ دوراته الأولى ، وبعدما تحول من مهرجان دولي لمهرجان محلي ، وبعدما فقد العمرة اليتيمة الوحيدة التي كان يستفيد منها على مدار الدورات السابقة ويمنحها لأحد الفائزين الأوائل .
هذه التظاهرة كان في بدايتها دولية وتستقطب مجودين من كل أنحاء العالم وبعدما لم تعد قادرة على توفير النقل والإقامة للمشاركين القادمين من خارج البلاد فقدت الطابع الدولي وصارت وطنية ، ومع ذلك لم يعد بإمكانها حتى توفير النقل والاقامة للمشاركين المغاربة القادمين من خارج الدار البيضاء .
المهرجان الدولي لتجويد القران الكريم والذي تنظمه جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية ، يضطر مكرها لا بطل للخروج عن صمته والاستنجاد بملك البلاد بصفته أميرا للمؤمنين لينقذ ما تبقى من هذه التظاهرة التي يشارك فيها المئات من المجودين والمجودات سنويا ويكرم خيرة الشيوخ الذي اعطوا الكثير ومازالوا .
ومن بين الأسماء التي كرم المهرجان بمجهوداته الخاصة الشيخ محمد الكنتاوي الذي يدرس لولي العهد الامير مولاي الحسن مادتي القرآن وأصول التجويد ، فضلا عن الشيخ العيون الكوشي , الشيخ عبد الكبير الحديدي ، الداعية ياسين العمري ، منشد الشارقة ياسين لشهب القارئتين العربيتين ، هاجر بوساق و حسناء خولالي …
المهرجان الدولي بحاجة فعلا لدعم عاهل البلاد ورعايته السامية سيما وأنه قطع أشواطا وبلغ دورته التاسعة ولولا توقف سنوات كورونا لوصل الآن لدورته الحادية عشرة ومازالت على كاهله الكثير من الديون لأصدقاء الجمعية الذين يساندون أنشطتها .
لقد قررت اللجنة المنظمة اتخاذ هذه الخطوة بعدما استنفدت كل الطرق وطرقت كل الأبواب بما فيها القطاع العمومي والخاص فضلا عن المحسنين وهاهي ترى المهرجان يتلاشى أمامها دورة بعد دورة علما ان المنظمين من كانوا يساندون التظاهرة من مالهم الخاص ومن قوت أبنائهم لكن لم تعد لديهم طاقة ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها.
نناشد كل وسائل الإعلام لنشر هذا البلاغ الصحافي جعل الله أجره في ميزان حسناتهم حتى يتحقق المبتغى من البلاغ وتصل رسالة المهرجان لجلالة الملك ويعطي اوامره السامية لإنقاذ هذه التظاهرة التي أصبحت تقليدا سنويا تحتضنه عمالات الدار البيضاء في الأسبوع الأخير من يناير كل سنة .
لقد حاولنا قدر المستطاع التحفظ عن هذه الخطوة لكننا لم نجد البديل وصار المهرجان قاب قوسين أو أدنى من التوقف في أية لحظة .
جدير بالذكر أن المهرجان سينطلق يوم 24 وينتهي في 27 من الشهر الجاري و باب المشاركة مازال مفتوحا وما على الراغبين بالمشاركة إلا التواصل مع إدارة المهرجان عبر ارقام الواتساب
0693988807
0694544366

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق